الأحد، 19 مايو 2024 05:52 ص

هشام الشعينى: انتهاء أزمة توريد القمح ورئيس الوزراء يأمر بصرف مليار جنيه للمزارعين

هشام الشعينى: انتهاء أزمة توريد القمح ورئيس الوزراء يأمر بصرف مليار جنيه للمزارعين هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب
الإثنين، 09 مايو 2016 09:48 ص
كتب زكى القاضى
أعلن هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، عن حل الأزمة توريد محصول القمح مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، حيث شكل رئيس الحكومة لجنة لبحث الأمر وصدر تكليف منه لوزير المالية بتوفير مليار جنيه لدفع أموال المزارعين، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة توريد محصول القمح.

أكد الشعينى خلال برنامج البرلمان، الذى يقدمه الإعلامى نصر القفاص على فضائية "أون تى فى لايف"، أن الحكومة مقصرة فى إعداد نفسها لفترة توريد القمح، منوهًا إلى أن الإعلام ساعد كثيرًا فى حل مشكلة توريد القمح.
أضاف الشعينى أن مشروع المليون ونصف فدان مشروع قومى ضخم لما سيوفره من خير كبير لمصر.
نوه الشعينى إلى أنه من الممكن أن يحدث أزمة فى محصول قصب السكر، نظرًا لارتفاع الفوائد على القروض على المزارعين، بالإضافة إلى تحويل تبعية شركات السكر من وزارة الاستثمار إلى وزارة التموين، مشيرًا إلى أن هناك مؤامرة ضد المزارع المصرى من قبل المستوردين.

أشار رئيس لجنة الزراعة إلى أن الدولة تستورد التقاوى الخاصة بالخضراوات والفاكهة، رغم أنه من الممكن أن يتم الاستغناء عن هذا الاستيراد والاستفادة من البحث العلمى وتوفير العملة الصعبة.

قال الشعينى، إنه سيتقدم بمشروع قانون التأمين الصحى على الفلاح والعامل بأجرة، بالإضافة إلى مشروع بقانون التأمينات والمعاشات للفلاحين.


print