الأحد، 19 مايو 2024 11:16 ص

رئيس لجنة "التضامن" يطالب بحلولٍ جذرية لـ"العشوائيات" تبدأ بمساهمة رجال الأعمال

رئيس لجنة "التضامن" يطالب بحلولٍ جذرية لـ"العشوائيات" تبدأ بمساهمة رجال الأعمال الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن
الجمعة، 06 مايو 2016 08:47 م
كتب أحمد الجعفرى
قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بالبرلمان، إنه يأمل أن ينجح صندوق تطوير العشوائيات فى حل تلك الظاهرة المستعصية التى تفاقمت خلال الفترة الأخيرة، وأصبحت بمثابة قنبلة موقوتة قد تنفجر فى أى وقت.

وأوضح القصبى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن الحكومة تحاول جاهدة فى حل أزمة العشوائيات، ويجب أن يكون هناك تكاتف بين جميع أطياف الشعب، وعلى رأسهم رجال الأعمال لوضع حلول جذرية لها.

وأضاف القصبى: "مشكلة العشوائيات تلقى بظلالها على المجتمع، ولابد من بحث حلول عملية وعاجلة، وتدبير الأموال اللازمة لحل تلك المشكلة"، مشيرًا إلى أن العشوائات من ضمن أولوليات لجنة التضامن بعد تشكيلها.

وأكد القصبى، التنسيق مع إدارة الصندوق التى يترأسها الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، لدعم الفكرة وتقديم مقترحاتهم، إذ لابد من وضع خطة لعمل الصندوق تُبْنَى على تحديد خريطة دقيقة بالمناطق العشوائية.

وأشار القصبى، خلال تصريحاته إلى مصادر تمويل الصندوق، قائلاً: "ميزانية الدولة لا تتحمل كل التكاليف، ولا يجب إرهاقها بأعباء إضافية، خاصة أن هناك عجز فى ميزانية الدولة كل عام، ولكن لابد من توفير المال اللازم لتفعيل الصندوق من خلال المجتمع المصرى، وعلى رأسهم رجال الأعمال".

وتبع القصبى، أن مشكلة العشوائيات من أخطر المشاكل التى تواجه مصر، فهى تفرز العديد من المشاكل الأمنية والاجتماعية الأخرى، وحلها يساهم فى حل الكثير من الأزمات داخل الدولة.



print