الأحد، 19 مايو 2024 07:41 م

ياسر رزق يقترح تشكيل لجنة للقاء السيسى: هو الحكم بين السلطات.. ويؤكد احترامه للصحافة

ياسر رزق يقترح تشكيل لجنة للقاء السيسى: هو الحكم بين السلطات.. ويؤكد احترامه للصحافة الكاتب الصحفى ياسر رزق
الأربعاء، 04 مايو 2016 02:54 م
كتب أحمد خالد
اقترح الكاتب الصحفى ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة وتحرير أخبار اليوم، طلب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى باعتباره الحكم بين السلطات، وخصوصًا مع تأكيده الدائم احترام الصحافة، لشرح الموقف، فالتأكيد ليس على حرمة مبنى النقابة فقط، ولكن انتهاك القانون أيضًا.

وقال رزق، خلال اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين مع رؤساء تحرير الصُحُف، إن الأزمة المندلعة حاليًا بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، يجب إدارتها بالعقل وليس بالهتافات، مضيفًا: "ليس من المقبول لأحد أن يزايد على أحد فالكل واحد".

وأضاف: "ليس من المقبول تصدير الأزمة على أساس أنها معركة مع النظام، لأن فى النهاية قد نلجأ للاحتكام بين السلطات، وخصوصًا أن الرأى العام قد لا يكون فى صفنا.. من المهم معرفة كيف نكسب معركتنا مع الرأى العام".

وشدد رزق على عدم شق الصف الصحفى، والتأكيد على احترام هذا المكان الذى هو جزء من كرامة الوطن، قائلاً: "يجب الرد على الأكاذيب التى يروجها البعض بأننا فوق الحساب"، مقترحًا تشكيل لجنة دائمة من حكماء المهنة مع أعضاء المجلس، ونواب البرلمان الصحفيين، لدراسة الموقف وتتولى إدارة الأزمة والخروج بموقف.

ورفض ياسر رزق اقتراح حجب الصحف، موضّحًا أن رئيس التحرير لا يملك قرار توقيفها، وأضاف: "مهمتنا هى الوصول للرأى العام وليس الاحتجاب، فالاحتجاب ضياع لسلاحنا وهو الكتابة، بالإضافة إلى أن هدفنا توصيل الحقيقة" رافضًا أيضًا صياغة "مناشيت" موحد لجميع الصحف للتعبير عن الأزمة.

وردًا على مهاجمة بعض الحضور لبعض اقتراحات ياسر رزق، قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين: "هذا يوم الوحدة وليس يوم الخلاف".

الصحفيون يبدأون التغريد بهاشتاج "الصحافة مش جريمة" تزامنًا مع عمومية مجلس النقابة



وكيل "النواب": لا طريق لحل أزمة "الصحفيين" و"الداخلية" إلا الحوار



الأكثر قراءة



print