الخميس، 23 مايو 2024 11:07 م

يحيى قلاش: عمرو بدر ومحمود السقا لجئا للنقابة لاتخاذ الإجراءات القانونية لتسليمهما

يحيى قلاش: عمرو بدر ومحمود السقا لجئا للنقابة لاتخاذ الإجراءات القانونية لتسليمهما يحيى قلاش نقيب الصحفيين
الأربعاء، 04 مايو 2016 02:20 م
كتب أحمد خالد
أكد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أن النقابة تعرف القانون جيدًا وتحترمه، موضّحًا أن اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة جريمة تمس كيان النقابة وتمس الكرامة.

وطالب يحيى قلاش، خلال اجتماع الجمعية العمومية المنعقدة الآن، وزارة الداخلية بسنحب "البلطجية" من محيط النقابة، خاصة بعد تحرشهم بالصحفيين ومضايقتهم أثناء دخولهم المقر.

وأوضح أن الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، لجئا إلى النقابة لاتخاذ الإجراءات القانونية لتسليمهما، وليس للاحتماء فيها وعدم تنفيذ أمر الضبط والإحضار كما يحاول البعض الترويج، قائلاً إن بيانات وزارة الداخلية مليئة بالأكاذيب.

وأضاف: "نحن أمام أزمة نكون فيها أو لا نكون.. فاقتحام النقاب لم يحدث على مدار تاريخ النقابة أو المهنة" واستنكر قلاش الاتهامات الموجهة للمجلس باختطاف النقابة، قائلاً: "المجلس كل همه حفظ المهنة والنقابة، والأمر لم يكن يسمح بانتظار عقد جمعية عمومية وفقًا للإجراءات التى حددها القانون، ولهذا قررنا عقد اجتماع لأعضاء الجمعية العمومية".

وتابع نقيب الصحفيين: "حدث خطأ.. وبداية الحل هى الاعتراف بحدوث هذا الخطأ، فبيان النائب العام الثانى أضفى شرعية على ما حدث من إجراءات بعكس البيان الأول" مشددًا على أن النقابة ليست ضد تنفيذ أى حكم أو أمر ضبط وإحضار، ولكن وقال إن المادة 70 من قانون نقابة الصحفيين، تنص على أن هناك حرمة للنقابة.

print