السبت، 18 مايو 2024 08:06 ص

مصادر: أنباء عن إصدار وزارة الداخلية بيانا للتهدئة مع الصحفيين بعد قليل "دون اعتذار"

مصادر: أنباء عن إصدار وزارة الداخلية بيانا للتهدئة مع الصحفيين بعد قليل "دون اعتذار" اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
الثلاثاء، 03 مايو 2016 05:57 م
كتب تامر إسماعيل
علم "برلمانى" من مصادر أن هناك اتجاها داخل وزارة الداخلية لإصدار بيانا للتهدئة فى أزمتها مع نقابة الصحفيين بعد قليل، وأكدت المصادر أن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، يفكر فى إصدار هذا البيان للتأكيد فيه احترام الوزارة وتقديرها لجموع الصحفيين ونقابتهم، وأنه لايقبل المساس بحريتهم وكرامتهم.

وكشفت المصادر أن البيان سيتضمن تأكيد الوزارة أن واقعة الأحد الماضى لم تكن اقتحاما ولم تكن مقصودة أو مرتبة مسبقا كما يحاول البعض أن يشيع، وأن وزارة الداخلية حريصة على أن تظل دائما فى صف واحد مع نقابة الصحفيين فى مواجهة محاولات زعزعة استقرار الوطن وإشعال الفتن بداخله.
فيما نفت المصادر أن يتضمن البيان اعتذارًا من الوزارة أو الوزير عن واقعة الاقتحام، نظرا لأن الوزارة تنفى من الأساس أنها اقتحمت النقابة، وأنها لم تخالف القانون فيما فعلت، وإلا فسيكون اعتذراها بمثابة اعتراف بخطأ لم ترتكبه، إلا أنها ستؤكد على حرصها على ألا تقع فتنة بينها وبين نقابة الصحفيين، وتأكيدها على احترام جموع الصحفيين.

يأتى ذلك فى الوقت الذى دعت فيها نقابة الصحفيين أعضاءها لعقد جموعية عمومية طارئة غدا لاتخاذ موقف موحد ضد واقعة اقتحام النقابة وإعلان مطالبها بشكل رسمى.

قلم فى "وش الداخلية"


النقيب يكسب "اللـوا"


print