الخميس، 16 مايو 2024 10:52 ص

وكيل لجنة حقوق الإنسان تعليقًا على مقتل مصريين بليبيا: "الحكومة حذرت من السفر"

وكيل لجنة حقوق الإنسان تعليقًا على مقتل مصريين بليبيا: "الحكومة حذرت من السفر" النائب عاطف مخاليف
الخميس، 28 أبريل 2016 02:13 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان، إن الحكومة المصرية حذرت كثيرًا من السفر على ليبيا كونها أصبحت مرتعًا للإرهاب، ورغم ذلك وحتى هذه اللحظة يوجد شباب مصرى يغامر بنفسه ويذهب إلى هناك، وتابع: "أنا بعذرهم علشان تردى الوضع الاقتصادى ولكن سوء الوضع الاقتصادى أرحم من الموت على الأراضى الليبية.. أنا هنا لو هاكل طقة وأجوع طقة أرحم من أن يكون دمى مشاع لمجموعة من الإرهابيين الدوليين.. أن جاز لى التعبير ألوم الضحايا المصريين لأن الحكومة حذرت كثيرًا".

وأضاف "مخاليف" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن البرلمان سيركز خلال الأيام المقبلة على هذه القضية، وسنطالب بأن تكون المنافذ الليبية عودة للمصريين وليس دخولًا إلى هذه الأراضى التى تعج بالإرهابيين.

وحذر النائب البرلمانى من السفر إلى الأراضى السورية والعراقية واليمنية والليبية مهما كانت ظروف الشخص الاقتصادية كونها خط أحمر لكل مصرى، وتابع: "لأن دمك مش هيكون غالى فيها.. الإرهاب العالمى ودول تقصد تفتيت الدول العربية.. ومصر ستظل قوية وموحدة رغم مخططات ومطامع الغرب فى تقسيمها".

وكانت مصادر حكومية مطلعة قد صرحت لوسائل الإعلام، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، يتابع مع الجهات المعنية ووزارة الخارجية ما تم تداوله عن مقتل مصريين فى الأراضى الليبية.

وتجدر الإشارة إلى أن العمدة عمران إمبيوه القناش، عضو لجنة المصالحات المصرية الليبية، قال إن منطقة بنى وليد التى قتل فيها المهاجرون المصريون تسيطر عليها الكتيبة 28 من قوات فجر ليبيا التى لا تنطوى تحت لواء الدولة الليبية.


print