الخميس، 02 مايو 2024 05:24 ص

باشات و4 أعضاء بـ"الشؤون الأفريقية" ضمن الوفد المشارك فى اجتماعات برلمان القارة السمراء

باشات و4 أعضاء بـ"الشؤون الأفريقية" ضمن الوفد المشارك فى اجتماعات برلمان القارة السمراء حاتم باشات رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب
الأربعاء، 27 أبريل 2016 07:03 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إن الوفد المصرى المشارك فى اجتماعات البرلمان الأفريقى من لجنة الشؤون الأفريقية، سيتوجه إلى جنوب افريقيا فى 2 مايو المقبل.

وأضاف "باشات" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن الوفد يضم كلا من: الدكتور سيد فليفل، ومصطفى الجندى، واللواء صلاح عفيفى، ومى محمود أمين سر اللجنة، موضّحًا أنه سيعقد اجتماعًا للجنة والأعضاء المشاركين فى الوفد، غدًا الخميس، للتنسيق حول عمل اللجنة والمشاركة فى اجتامعات البرلمان الأفريقى.

وفى سياق متصل، قال "باشات"، إنه من المتوقع أن يلقى الدكتور على عبد العال كلمة فى البرلمان الأفريقى، بمناسبة عودة مصر لعضويته مرة أخرى، كما سيقوم بحلف اليمين أمام البرلمان، مشيرًا إلى أن أعضاء الوفد سيحلفون أيضًا اليمين فى البرلمان الأفريقى، على أن يتم تسكينهم فى لجان البرلمان.

ومن المقرر أن تستعيد مصر مقعدها فى البرلمان الأفريقى بعد تجميد عضويتها لما يقرب من ثلاث سنوات، بعد أحداث ثورة 30 يونيو 2013، إذ من المقرر أن يتجه وفدان إلى إفريقيا للمشاركة فى مؤتمرات الاتحاد البرلمانى واجتماعات البرلمان الأفريقى.


print