السبت، 18 مايو 2024 07:44 م

دعوى قضائية تطالب بمنع المرشحين للبرلمان من الظهور على الفضائيات

دعوى قضائية تطالب بمنع المرشحين للبرلمان من الظهور على الفضائيات أرشيفية
السبت، 03 أكتوبر 2015 05:49 م
كتبت : فاطمة حسام وسمر المغربى

أقام المحامى نبيه البهى، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى، طالب خلالها بإلزام اللجنة العليا للانتخابات بإصدار قرار بمنع كل البرامج التليفزيونية على كل القنوات الفضائية، من استضافة مرشحى البرلمان أو تزكية بعض المرشحين على حساب آخرين.

اللجنة العليا للانتخابات، أصدرت بيان قالت فيه إن 7 فضائيات خالفت الضوابط خلال الفترة من 20 لـ 29 سبتمبر الماضى، وتبدأ الدعاية رسميًا يوم 29، وذكرت إن على رأس هذه القنوات سى بى سى والحياة ودريم وصدى البلد.

وقال المحامى بالنقض حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان فى تصريحات لـ"برلمانى" إن قرار العليا للانتخابات تجاه القنوات المخالفة باستضافة المرشحين، لم يوقع أى ضرر على المرشحن لأنه يقدم برنامجه الانتخابى وحوارات حول مساهماته وأسباب ترشحه للبرلمان.

وأشار محمود البدوى، رئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان، إن ظهور المرشح أكثر من مرة على القنوات الفضائية يرجع إلى شهرته الشخصية أو الحزب المرشح من خلاله يعتبر حزب مشهور، مشيرًا إلى أن المرشحين الذين يمتلكون قنوات فضائية لديهم فرصة أكبر للظهور على الساحة الدعائية للانتخابات البرلمانية.

وجاء ضمن اللقاءات التليفزيونية المكررة المرشحة سما المصرى عن دائرة الجمالية، باعتبارها "راقصة فى زى مرشحة برلمانية" فاستضافها الإعلامية لميس الحديدى على قناة cbc ، كما استضافها الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم 2 فى برنامج العاشرة مساءً، واشتعلت مشادة كلامية حامية على الهواء مباشرة، بينها، والمطرب مصطفى كامل.


print