الخميس، 16 مايو 2024 01:40 ص

تعرف على الـ7 اتفاقيات الموقعة بين مصر وبعض الدول بعد إقرار اللجنة التشريعية

تعرف على الـ7 اتفاقيات الموقعة بين مصر وبعض الدول بعد إقرار اللجنة التشريعية بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 05:17 م
كتب أحمد الجعفرى
أقرت اليوم، الثلاثاء، اللجنة التشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، عددا من الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين مصر وعدد من الدول، وعددها 7 اتفاقيات، وذلك بعد مراجعتها وإثبات عدم مخالفتها للدستور.

وينشر"برلمانى" الاتفاقيات الـ7 التى تم إقرارهم اليوم بعد مراجعتهم من قبل اللجنة، وقبل إرسال كل اتفاقية من الاتفاقيات للجان المختصة لدراستها.

الاتفاقية الأولى

..
تتعلق تلك الاتفاقية بإنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين حكومتى مصر ومالاوى والموقف فى القاهرة بتاريخ 4 نوفمبر عام 1999، ومن المقرر إحالتها للجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان لمدراستها ومناقشتها.

الاتفاقية الثانية

..
تتعلق باتفاقية منحة مقدمة من جانب الصندوق الكويتى للإسهام فى حل أزمة اللاجئين السوريين بمصر، والإسهام فى خطط الاستجابة لإيوائهم.

الاتفاقية الثالثة

..
تتعلق تلك الاتفاقية بمذكرات من الشفافية بين مصر وإيطاليا للبروتوكول التنفيذى بشان دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

الاتفاقية الرابعة. .


وهى الاتفاقية الخاصة بالموافقة على القرض السادس بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق النقد العربى.

الاتفاقية الخامسة..


وتحدثت تلك الاتفاقية عن الموافقة على قرض موقع بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار بشأن مشروع توربينات غازية بنظام الدورة المركبة لمدينة دمنهور.

الاتفاقية السادسة..


تضمنت الاتفاقية الرابعة الموافقة على اتفاقية القرض الموقع فى القاهرة بين مصر والصندوق الكويتى للتنمية للمساهمة فى تمويل مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية.

الاتفاقية السابعة..


هى الاتفاقية الخاصة بشان الموافقة على الاتفاق الحكومى الموقع بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبى بشأن محطة توليد الكهرباء بنظام الدورة المركبة بمدينة دمنهور.



print