الأحد، 19 مايو 2024 11:56 ص

مظاهرات 25 أبريل.. عبد الرحيم على: الدعوة تهدف للفوضى وعرقلة الدولة

مظاهرات 25 أبريل.. عبد الرحيم على: الدعوة تهدف للفوضى وعرقلة الدولة عبد الرحيم على وجميلة إسماعيل وخالد البلشى وخالد على
الأحد، 24 أبريل 2016 05:57 م
كتب محمد مجدى السيسى
وصف النائب عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، دعوات التظاهر غدًا، بأنها دعوة للفوضى، محذرًا من أن الأسماء الداعية إلى التظاهرات هى نفسها التى سبق لها الدعوة لكافة التظاهرات السابقة طوال الأعوام التى تلت ثورة 25 يناير، متابعًا: "تلك التظاهرات التى ساهمت فى إضعاف الدولة المصرية وعرقلة المسيرة الديمقراطية نحو البناء والتعمير وصولا إلى دولة ديمقراطية مدنية حديثة".

وشدد عبد الرحيم على فى بيان له اليوم، الأحد، أن تلك الأسماء هى نفسها التى دعت لتأييد الرئيس الإخوانى محمد مرسى العياط فى اجتماع فيرمونت الشهير، وفى مقدمتهم إسراء عبد الفتاح، وجمال عيد، وجميلة إسماعيل، وحمدين صباحى، وخالد البلشى، وخالد داوود، وخالد على، وخالد عبد الحميد، وزياد العليمى، وسالى توما، وشادى الغزالى حرب، وعلاء الأسوانى، وعمرو بدر، وليلى سويف، ووائل غنيم.

وأكد النائب فى بيانه، ضرورة التمسك بالمسارات الدستورية والقانونية التى رسمها وأقرها الشعب المصرى العظيم كصيغة وطريق للتعامل مع أى مشكلات تعترض مصرنا الغالية، فالوطن ليس فندقا، حينما نشعر بالغضب تجاه ما يقدمه من خدمات ندعو إلى حرقه.

وأوضح النائب أن التظاهر فى هذا التوقيت يسعى لاستفزاز أجهزة الدولة للقيام برد فعل مضاد يؤدى فى النهاية إلى إشعال موقف سياسى يضعف مصر فى ظل التوترات الدولية والإقليمية وهو ما يدعم فكرة ضلوع الأسماء الداعية للتظاهر فى مخططات تستهدف أمن واستقرار الوطن وتخدم قوى إقليمية لا ترغب فى لعب مصر لأى دور على الساحة العربية والدولية.

ودعا النائب البرلمانى عبد الرحيم على، أجهزة الدولة إلى التعامل بحذر مع تلك التحركات وعدم الانجرار إلى الاستفزازات التى يخطط البعض للقيام بها لتفويت الفرصة على الذين يخططون لحرق البلاد عبر افتعال مواقف متأزمة بينهم وبين أجهزة الأمن.

وأهاب النائب بالمواطنين والشباب المصرى الوطنى والواعى عدم الانخداع فى الأسماء الداعية للتظاهر أو الاستجابة لهم، وذلك حفاظا على مكتسبات الفترة الماضية وحفاظا على الوطن، وأكد أن التعبير عن الغضب له مساراته القانونية غير التظاهر وتعريض أمن وسلامة البلاد للخطر والسبل عديدة للتظلم من قرارات وإجراءات قد تتخذها الدولة وتراها فئة من المواطنين أنها مجحفة بهم وذلك عبر القنوات الشرعية والدستورية.

ودعا النائب عبد الرحيم على الشعب المصرى بكل فئاته إلى الالتفاف حول الوطن وحماية مقدراته فى ظل الظرف الدقيق الذى تواجهه البلاد والمؤامرات الداخلية والخارجية المفضوحة التى تسعى لهدم استقرار الوطن وتهدد حياة المواطنين.


print