الأحد، 12 مايو 2024 06:35 م

العليا للانتخابات تبلغ النيابة عن قيام قائمة "مصر" بتزوير أوراقها بالصعيد

العليا للانتخابات تبلغ النيابة عن قيام قائمة "مصر" بتزوير أوراقها بالصعيد أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال
السبت، 03 أكتوبر 2015 02:59 م
كتبت ــ هدى أبوبكر

قالت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، فى بيان لها اليوم، إنها قررت إبلاغ النيابة العامة بواقعة تزوير قائمة "مصر"، التى تضم مرشحى الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، عن قطاع الصعيد لبعض أوراق الترشح للانتخابات البرلمانية 2015.

وذكرت اللجنة: "إن الممثل القانونى لقائمة تيار الاستقلال، تقدم بطلب للجنة اتهم فيه الممثلة القانونية لقائمة "الجبهة المصرية وتيار الاستقلال"، بتزوير تفويض منسوب صدوره لأحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها".

وأضافت اللجنة فى بيان لها أسباب رفض لجنة الفحص لقائمة "ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال" من الترشح على نظام القوائم بالانتخابات البرلمانية 2015.
وتابع البيان أن اللجنة العليا للانتخابات تبين لها من مراجعة أوراق قائمة "مصر"، والمؤلفة من مرشحى أحزاب الجبهة المصرية، وتيار الاستقلال ما يلى:
أولا: ورد ضمن أسماء المترشحين بالقائمة الاحتياطية المقدمة من الممثل القانونى اسم "رابح رتيب بسطا" تحت رقم ( 22 )، قبل أن يتقدم بطلب للتنازل عن الترشح ضمن القائمة دون أن يتم استبداله بآخر، وهو نفس ما ينسحب على المترشح بذات القائمة رقم (41) عماد حمدى محمد شوقى، والذى تقدم بطلب التنازل عن الترشح، مما يترتب عليه اختلال التمثيل النسبى لمحافظتى سوهاج وأسيوط، وكذا فى شأن تمثيل الأقباط وذوى الاحتياجات الخاصة بالقائمة.

ثانيا: تقدم وكيل الممثل القانونى لتيار الاستقلال بطلب تمسك فيه بتزوير التوقيع المذيل به التفويض المقدم من الممثلة القانونية، والمنسوب صدوره لأحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال طالبا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك التزوير.

ثالثا: عدم استيفاء الممثل القانونى للقائمة لبند التمثيل القانونى بمحرر رسمى أو أكثر من جميع المترشحين الأصليين والاحتياطيين بالقائمة أو من وكلائهم الرسميين مصدق عليه من جهة التوثيق المختصة.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات، قد أعلنت صباح اليوم، رفضها قائمة مصر، المؤلفة من أحزاب الجبهة المصرية، وتيار الاستقلال.

 


 



الأكثر قراءة



print