الجمعة، 26 أبريل 2024 01:29 ص

الرئاسة فى 24 ساعة.. تفاصيل جولة الرئيس مع ولى عهد أبو ظبى فى تجمع الشيخ محمد بن زايد

الرئاسة فى 24 ساعة.. تفاصيل جولة الرئيس مع ولى عهد أبو ظبى فى تجمع الشيخ محمد بن زايد جولة الرئيس السيسى مع ولى عهد أبو ظبى
السبت، 23 أبريل 2016 06:25 ص
كتب محمد الجالى
اصطحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح أمس الجمعة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فى جولة تفقدية لتجمع الشيخ محمد بن زايد، الذى يربط بين القاهرة الجديدة كامتداد طبيعى للعاصمة الحالية، وبين العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بطول 12 كيلو متر وعرض 6,5 كيلو متر وبمساحة إجمالية تصل إلى نحو 20 ألف فدان.

ويشمل التجمع العديد من الأنشطة والأعمال، ومن بينها حى للمال والأعمال، وحى سكنى، ومدينة علمية، ومدينة طبية عالمية، وقرية ذكية، وأرض للمعارض، ومنطقة ترفيهية وخدمية، ويتخلل التجمع محورا أخضر يتضمن العديد من المطاعم ومناطق التنزه ومسارات للدراجات والمشاة.

ويرتبط هذا التجمع بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال كوبريين مع تقاطع محور الشيخ محمد بن زايد على الطريق الدائرى الإقليمى. ومن المخطط وضع حجر الأساس وتدشين المشروع فى نهاية شهر مايو القادم، كما سيتم الانتهاء من جميع الإنشاءات والطرق والمرافق خلال عامين، ويعمل بالمشروع حوالى 50 شركة مقاولات وإنشاءات مصرية بإجمالى 50 ألف مهندس وفنى وعامل.

من جانبه، اشاد الشيخ محمد بن زايد بما سيمثله هذا المشروع من نقلة نوعية تنموية لمنطقة شرق القاهرة وما سيساهم به فى تعزيز التنمية العمرانية بين العاصمتين الحالية والجديدة، معربا عن تمنياته لمصر وشعبها بكل التوفيق والتقدم والازدهار، كما ثمن الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية فى سبيل تحقيق التنمية الشاملة بما يلبى تطلعات الشعب المصرى، مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب مصر ودعمها لتلك الجهود. وفى نهاية الجولة، اصطحب الرئيس السيسى ولى عهد أبو ظبى إلى مطار القاهرة الدولى لتوديعه، حيث غادر الشيخ محمد بن زايد القاهرة.


print