الجمعة، 17 مايو 2024 02:29 م

علاء عبد المنعم ردًا على"غطاس":عليك أن تخبرنا طريقًا للديمقراطية غير الانتخابات وسننفذها

علاء عبد المنعم ردًا على"غطاس":عليك أن تخبرنا طريقًا للديمقراطية غير الانتخابات وسننفذها علاء عبد المنعم وسمير غطاس
الجمعة، 22 أبريل 2016 11:31 م
كتب زكى القاضى
أكد علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى لائتلاف "دعم مصر"، أن الائتلاف لا يسعى للاستحواذ على اللجان، وإنما يمارس ما تقتضيه الديمقراطية من معايير، فى دخول الانتخابات على اللجان النوعية بالبرلمان.

وأوضح عبد المنعم، فى تصريحات لـ"برلمانى"، ردًا على تصريحات الدكتور سمير غطاس، بأن الائتلاف كان ينوى الترشح على 5 لجان فقط، قائلًا: "فليعطينا الدكتور غطاس لنمارس بها الديموقراطية، غير الانتخابات، وسننفذها فورًا".

وأضاف عبد المنعم، أن السياسة هى فن المتغير، والمواقف يتم تطويرها، ولا يمكن أن يكون الائتلاف قد صرح بأنه لن يشارك فى انتخابات اللجان، لأن الديموقراطية تستوجب على الجميع، أن يحترم الآخرين، فى إطار التنافسية الشريفة.

وكان النائب سمير غطاس، قال إن الراحل سامح سيف اليزل كان يؤمن بمبدأ المشاركة لا المغالبة تحت قبة البرلمان، وكان ينتوى المنافسة على خمس لجان فرعية فقط، مشددًا على أنه يمتلك تسجيل صوتى يؤكد صحة ما يقوله، وتابع: "أود أن أذكر الجميع وخاصة ائتلاف دعم مصر بأننا نحتفظ بتسجيل صوتى للفقيد الراحل اللواء سامح سيف اليزل، يؤكد فيه أنه لن ينافس على أكثر من 5 لجان نوعية فى المجلس ربما لأنه كان يؤمن بمبدأ مشاركة لا مغالبة وليس العكس من أجل التأسيس لمصر الديموقراطية ".

النائب سمير غطاس لـ"دعم مصر": الراحل "سيف اليزل" أكد أنه لن ينافس على أكثر من 5 لجان

حرب التكذيب بين "الوفد ودعم مصر"


الأكثر قراءة



print