الأربعاء، 15 مايو 2024 03:12 م

أخطر 8 معلومات عن اتهام قيادات بالداخلية بالتواطؤ مع عصابة "الدكش" لقتل ضباط بالشرطة

أخطر 8 معلومات عن اتهام قيادات بالداخلية بالتواطؤ مع عصابة "الدكش" لقتل ضباط بالشرطة الدكش
الخميس، 21 أبريل 2016 10:32 م
كتب أحمد الجعفرى
ننشر أخطر 8 معلومات عن عصابة "الدكش وكوريا"، بعدما تناقلت وسائل الإعلام المختلفة معلومات على لسان مصادر أمنية بوزارة الداخلية، تفيد بتورط ما يزيد عن 15 ضابطا بالوزارة، فى تسريب معلومات عن تحركات القوات لتلك العصابة ما سهل عملية استهداف العناصر الشرطية واغتيال رئيس مباحث شبرا الخيمة.

1- "الدكش" هو محمد حافظ أمين مسجل خطر وزعيم أحد أخطر التشكيلات العصابية بالمثلث الذهبى بالقليوبية، وهرب من سجن أبوزعبل أثناء ثورة 25 يناير، بعد الحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات، واشتهر بتجارة الهيروين، وتم القبض عليه فى شهر مارس الجارى.
2- "كوريا" هو محمود غريب 31 سنة عاطل، سبق اتهامه فى عدة قضايا قتل وسرقة ومخدرات، وهرب من سجن أبوزعبل، فى أحداث يناير 2011، ومحكوم عليه فيها بالسجن المشدد 15 سنة.
3- تورط "كوريا" فى قتل رئيس مباحث قسم شبرا الخيمة ثان، المقدم مصطفى لطفى، وإصابة معاونيه، فى أثناء محاولة القبض عليه، فضلاً عن اتهامه بقتل معاون مباحث الخانكة و3 أمناء فى حملة أمنية بقرية سرياقوس بالقليوبية مطلع الأسبوع الجارى.
4- اقتحمت قوات الأمن، مناطق الجعافرة والمثلث الذهبى بالقليوبية، وتمكنت من قتل كوريا بعدما بادل قوات الأمن التى توجهت للقبض عليه إطلاق النيران.
5- أشارت تقارير صحفية على لسان مصادر أمنية، إلى تورط كل من الرائد "أحمد.ف"، والنقيب "محمد.م"، والتواطؤ مع عصابة "الدكش" مقابل تقاضيهم مبالغ مالية ضخمة وصلت لنحو 60 ألف جنيه شهرياً مقابل رصدهم تحركات القوات الأمنية، وإبلاغ العصابة بهم.
6- أشارت بعض التقارير إلى أن التحقيقات مع الضابطين سالفى الذكر ستقود جهات التحقيق إلى الإيقاع بعدد من الشرطيين الآخرين والذى يزيد عددهم عن 15 فرد قيادات الأمنية بشبين القناطر ومديرية أمن القلويبة.
7- أشارت تقارير أخرى إلى وجود اتصالات هاتفية مسجلة بين المتهمين "الدكش وكوريا" وبين عدد من ضباط الشرطة، للتنسيق والتواصل بين الطرفين، أحد قيادات مديرية أمن القليوبية حول علاقته بالدكش.
8- نفت النيابة العامة بالخانكة فتحها أى تحقيقات فى واقعة تورط ضابطى الشرطة سالفى الذكر فى مساعدة أفراد العصابة وإمدادهم بالمعلومات، كما نفت قيادات بالداخلية المعلومات التى تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن إحالة الضابطين سالفى الذكر للإصلاح.


الأكثر قراءة



print