الأربعاء، 15 مايو 2024 01:50 ص

"دعم مصر" فى بيان رسمى حول تيران وصنافير: القيادة السياسية لن تفرط فى حبة رمل مصرية

"دعم مصر" فى بيان رسمى حول تيران وصنافير: القيادة السياسية لن تفرط فى حبة رمل مصرية اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر
الأربعاء، 20 أبريل 2016 12:08 م
كتبت هدى أبو بكر
أصدر اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف دعم مصر، بيانًا حول أزمة جزيرتى "تيران وصنافير"، ذكر فيه ما خلصت إليه الندوة التى عقدها أعضاء ائتلاف دعم مصر، وأكد فى البيان أن مصر بشعبها وممثليهم الوطنيين فى مجلس النواب وقيادتها السياسية المخلصة لم ولن يفرطوا يوما فى حبة رمل من أراضينا، وبذات الدرجة فإن مصر لم تكن قط غاصبة لأرض غيرها ولن تقبل ذلك.

1

وأضاف البيان أن توقيع الاتفاقية على هذا النحو قد بنى على تقارير لجان متخصصة ضمت العديد من الخبراء فى سائر المجالات القانونية والسياسية والعسكرية والجغرافية تواصلوا بالبحث والفحص والدراسة إعمالا لتأسيس مدى شرعية ما انتهوا إليه.

وأشار البيان إلى أن مجلس النواب هو صاحب الاختصاص الأصيل فى إقرار هذه الاتفاقية طبقا للدستور، وأن ذلك لن يتم قبولا أو رفضا إلا بعد بحث طويل ومستفيض لكل العناصر المكونة لهذه الاتفاقية وسماع شهادة الخبراء القانونيين والسياسيين وأجهزة الدفاع والمخابرات ولجان ترسيم الحدود، فضلا عن مراجعة كافة الوثائق والمستندات والخرائط. وحذر البيان من الانسياق وراء أى أقاويل أو انفعالات فى هذا الوقت لأنه لا يخدم الموضوع ولا المصلحة الوطنية.

2

واختتم البيان موجهًا حديثًا إلى الشعب المصرى قائلا: "إن الشعب المصرى العظيم الذى أعطى ثقته الكاملة لنوابه الذين يمثلونه فى البرلمان لابد أن يكون على يقين من أن ثقته فى محلها وأن نوابه جديرون بها ولن يفعلوا إلا ما فيه صالح الوطن وطبقا لكل معايير الشرعية الدولية والقانونية والجغرافية".


print