الأربعاء، 15 مايو 2024 03:23 ص

حصاد الرئاسة.. السيسى يجتمع بـ5 وزراء للتأكيد على استقرار أسعار السلع قبل رمضان

حصاد الرئاسة.. السيسى يجتمع بـ5 وزراء للتأكيد على استقرار أسعار السلع قبل رمضان الرئيس السيسى
الأربعاء، 20 أبريل 2016 06:08 ص
كتب محمد الجالى
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الساعات الماضية، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التخطيط والمتابعة، والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، والاستثمار.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استهل الاجتماع بالتأكيد على أهمية توفير السلع الأساسية للمواطنين والحفاظ على استقرار أسعارها، لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار الرئيس، إلى أهمية تشجيع مؤسسات الدولة وحثها على مواصلة الدور الوطنى الذى تقوم به من خلال المساهمة فى تحقيق عملية التنمية الشاملة التى تدشنها وتنفذها الدولة.

واستعرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التى تنفذها الدولة فى المجالات المختلفة، تمهيدا لافتتاحها.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى عقده اليوم، الثلاثاء، مع رئيس الحكومة و5 وزراء، أن اللجنة الوزارية الاقتصادية بمجلس الوزراء أقرت خطة وبرنامج عمل وزارة قطاع الأعمال العام بشأن تطوير الأداء وإعادة هيكلة شركات القطاع، خلال جدول زمنى يستغرق 24 شهرا.

وفى هذا الإطار، قدم الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام عرضا شاملا عن خطة تطوير الأداء وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، مشيرا إلى أن الأهداف العامة للخطة تشمل العمل على إعادة هيكلة محفظة استثمارات الشركات القابضة بما يساعد على تعظيم العائد الاقتصادى لاستثمارات الدولة فى شركات قطاع الأعمال العام، مع مراعاة البعد الاجتماعى ومصلحة العاملين فى شركات قطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى إجراء التعديلات التنظيمية والتشريعية اللازمة، وهيكلة مصادر تمويل تلك الشركات، فضلا عن التطوير الفنى والتكنولوجى، وحصر الأصول غير المُستغلة وإعادة استخدامها.

من جانبه، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى، أكد أهمية مواصلة جهود النهوض بأوضاع شركات قطاع الأعمال العام، مشيرا إلى ضرورة تعظيم الاستفادة من كل الأصول المملوكة للدولة، وزيادة أرباح تلك الشركات وإعادة هيكلتها وتطويرها، مع الاهتمام بالبعد الاجتماعى.


print