الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:01 ص

"بكرى وشرشر وهلالى" يطالبون بتطبيق اللائحة على أبو حامد.. ويصفون ما حدث بالـ"التهريج"

"بكرى وشرشر وهلالى" يطالبون بتطبيق اللائحة على أبو حامد.. ويصفون ما حدث بالـ"التهريج" مصطفى بكرى ومحمد أبو حامد
الثلاثاء، 19 أبريل 2016 01:10 م
كتب هشام عبد الجليل
وصف مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، ما حدث اليوم بالجلسة العامة من مشادات بين النائبين محمد أبو حامد وخالد يوسف بسبب اتهام الأول للثانى بأنه لا يحق له أن يتحدث باسم الثورة ولا باسم الشعب المصرى، وأنه ينتقد فقط بيان الحكومة ولم يضع خطة بديلة، أن هذا الأمر يؤدى إلى إفساد صورة المجلس وأنه "تهريج".

وقال بكرى، عقب المشادة التى نشبت بين الاثنين، لا يوجد أحد وصى على أحد فى هذا المجلس وحرية الرأى والتعبير مكفولة للجميع، وهذا الأمر يؤدى إلى ترسيخ الصورة المغلوطة لدى البعض حول ما يدور داخل البرلمان، وكل النواب لهم حرية الرأى دون قيد من أحد.

كما اتفق معه، النائب خالد هلالى، الذى طالب بضرورة تطبيق اللائحة الداخلية على محمد أبو حامد، لأنه أعطى لنفسه الحق فى انتقاد وهجوم على زميل له لمجرد اختلافه معه فى الرأى، متسائلا: "اللائحة تسير وفقًا للأهواء ولا تطبق على الجميع، وهناك تمييز فى المعاملات بين النواب وبعضهم، وكان من باب أولى أن يتدخل رئيس المجلس لفض هذا النزاع"، متهمًا أبو حامد بأنه يثير الخلافات تحت القبة.

وعلق أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، على هذا الأمر قائلا: "لكل نائب الحق فى التعبير عن رأيه بكامل حريته فى بيان الحكومة أو فى مناقشة أى موضوع تحت القبة، وليس من حق أى عضو أن يصادر آراء زملائه تحت القبة".




الأكثر قراءة



print