الأحد، 05 مايو 2024 10:24 ص

ننشر كلمة محمد أبو حامد سبب المشادة مع خالد يوسف خلال جلسة مناقشة برنامج الحكومة

ننشر كلمة محمد أبو حامد سبب المشادة مع خالد يوسف خلال جلسة مناقشة برنامج الحكومة محمد أبو حامد و خالد يوسف
الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:46 م
كتب محمود حسين و عبد اللطيف صبح
أعلن النائب محمد أبو حامد، موافقته على البرنامج الحكومى لتماشيه مع الرؤية الاستراتيجية 2030، واعتبره نقطة البداية لتنفيذها، قائلًا "حضرت خلال الفترة الماضية، عددًا من الندوات وورش العمل، حاضر فيها عدد من الوزراء السابقين ومنهم زياد بهاء الدين ووجهوا انتقادات عديدة للبرنامج".

أضاف أبو حامد خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة برنامج الحكومة، أنه عندما كان يسأل أى من الحضور خاصة الوزراء السابقين لماذا لم تفعلوا أنتم ما كان يجب فعله كانوا يردون بأن موقع ووضع المسؤولية شىء آخر ومختلف، قائلًا "من السهل أن يدعى شخص الحديث باسم الثورة والدستور ولا يقدم سياسة بديلة"، فى إشارة للنائب خالد يوسف حيث رفع الدستور خلال كلمته.

وتابع أبو حامد "برنامج الحكومة جاء فى ظل تحديات عديدة ومن العبث أن تحملون الحكومة أعباء وأخطاء 20 عامًا كالتعليم والصحة، هل تطلبون من الحكومة أن تمتلك عصا سليمان لتحل مشكلات الدولة فى شهور"، ووجه حديثه للنائب خالد يوسف "لا ترفع الدستور أنت لست وصى على الشعب ولا الثورة ولا تتحدث باسمها".

وهنا اعترض النائب خالد يوسف بشدة على كلمات أبو حامد، وانفعل لتسود حالة من الهرج والمرج تحت قبة البرلمان قبل أن يتدخل عدد من النواب لفض الاشتباك اللفظى بين النائبين، ورفع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان الجلسة العامة لمدة 5 دقائق.


print