الإثنين، 06 مايو 2024 12:08 م

اليوم.. اجتماع مجلس إدارة اتحاد المستثمرين لمناقشة دعم المشروعات الصغيرة

اليوم.. اجتماع مجلس إدارة اتحاد المستثمرين لمناقشة دعم المشروعات الصغيرة محمد فريد خميس
الثلاثاء، 19 أبريل 2016 05:11 ص
كتب هانى الحوتى
يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، برئاسة رجل الأعمال محمد فريد خميس، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بمقر الاتحاد بمصر الجديدة.

ويناقش الاجتماع، وفقا لبيان صحفى، عددا من الموضوعات المهمة منها آليات تشجيع التنمية، وإقامة المشروعات الصغيرة، وتشجيع المنتج الوطنى للحد من أزمة الدولار، ودفع الاستثمارات إلى صعيد مصر.

وطالب رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، بتشكيل أمانة فنية تابعة لمجلس الوزراء تضم خبراء وممثلين عن الوزارات وتكون لها كافة الصلاحيات فى اختيار وتنفيذ المشروعات بسيناء لسرعة إنجازها من أجل تنمية المنطقة.

كما طالب خميس، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، الحكومة بسرعة استكمال البنية الأساسية بالمناطق الصناعية الموجودة بسيناء، وتوصيل المرافق مع إنشاء شبكة طرق فرعية لربط التجمعات الصناعية بالمحاور الرئيسية، وذلك لتأهيل تلك المناطق للعمل، مع وضع برنامج لتنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وكان رجل الأعمال محمد فريد خميس، قد تقدم بدراسة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، تضمنت مقترحات لتنمية شبه جزيرة سيناء، وتحقيق الجذب السكانى فيها، وتوفير فرص العمل لأبنائها، فى مناطقها الثلاث الشمال والوسط والجنوب.

وتضمنت الدراسة، العديد من المقترحات لتنمية سيناء، على رأسها إنشاء صندوق قومى لتنمية سيناء برأسمال مناسب، يمول تراكميًا من عوائد البترول، حيث تنتج سيناء ما يزيد على 5% من إجمالى البترول فى مصر، ومن المصادر القومية الأخرى المتاحة.


الأكثر قراءة



print