الأربعاء، 15 مايو 2024 01:39 م

سمير غطاس: هناك سوء نية وتربص ضدى ويشرفنى المثول أمام لجنة التحقيق بالبرلمان

سمير غطاس: هناك سوء نية وتربص ضدى ويشرفنى المثول أمام لجنة التحقيق بالبرلمان النائب سمير غطاس
الإثنين، 18 أبريل 2016 02:36 م
كتب إبراهيم سالم
قال البرلمانى سمير غطاس، عضو مجلس النواب بدائرة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، إن ما حدث اليوم، نتيجة قيام الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بتلاوة بيان عن موقف المجلس تجاه وسائل الإعلام التى تنتقد أداء المجلس ونوابه تحت القبة، حيث قام عبد العال بعد تلاوة البيان باختيار ثلاثة نواب بطريقة عشوائية وهم الدكتور صلاح حسب الله ومحمد أبو حامد ونائب آخر، مشيرًا إلى أن النواب الثلاثة رددوا ما طلبه عبد العال بمحاسبة الصحفيين وإغلاق المحطات التليفزيونية.

وأكد "غطاس" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن بعد الانتهاء من ذلك بدأ الحديث عن برنامج الحكومة، إلا أن ثلاثة نواب آخرين قاموا بالحديث عن هجوم وسائل الإعلام دون أن يعطوا الكلمة، إلا أنه قام وطالب رئيس البرلمان بألا يكون المجلس هو المطالب الأول بتكميم الأفواه، مشيرًا إلى أن البرلمان ليس هو المؤسسة الوحيدة التى تعرضت للنقد، قائلًا: "الفكر لا يواجه إلا بالفكر".

وتابع "نائب مدينة نصر"، أنه ما كان من رئيس المجلس إلا أن طالب النواب بالتصويت على خروجى من قاعة البرلمان، بالرغم من أنه لم يحصل على الأغلبية الكافية لهذا الإجراء، وطالبته بالتصويت إلكترونيًا على ذلك لكنه رفض.

وأضاف "النائب المستقل"، أنه فوجئ بعد خروجه من قاعة المجلس بصدور أوامر من رئيس المجلس بتشكيل لجنة قيم للتحقيق معه، إلا أنه حتى الآن، لم يعلم متى سيبدأ التحقيق معه وماهى الإجراءات التى ستتخذ ضده فى الوقت الحالى.

واستطرد "غطاس"، أنه هناك سوء نية وتربص متعمد من رئيس المجلس له ونية مبيته لذلك، موضحًا أن رئيس المجلس قال له إنه دئب على إهانة المجلس فى كافة وسائل الإعلام أو داخل قاعاته، معلقًا "يشرفنى المثول أمام لجنة والتحقيق معى مدافعًا عن حريات الإعلام".


الأكثر قراءة



print