الأحد، 19 مايو 2024 01:43 ص

حصاد "التوك شو".. قمة مصرية فرنسية تتخللها اتفاقيات ثنائية.. وفاروق الباز:حلايب وشلاتين مصرية

حصاد "التوك شو".. قمة مصرية فرنسية تتخللها اتفاقيات ثنائية.. وفاروق الباز:حلايب وشلاتين مصرية الرئيس السيسى ونظيره الفرنسى
الإثنين، 18 أبريل 2016 01:38 ص
إعداد أيمن رمضان
اهتمت برامج "التوك شو" خلال الساعات الماضية بالمؤتمر الصحفى للرئيس الفرنسى والاتفاقيات الموقعة عقب المؤتمر بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، بقصر القبة. ووقع الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ونظيره الفرنسى جان إيف لودريان، اتفاقية إعلان النوايا بين وزارتى الدفاع الفرنسية والمصرية، بشأن التعاون فى مجال الفضاء.

وقال خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولى للمحامين بباريس، فى مداخلة مع برنامج "على هوى مصر" أن زيارة الرئيس الفرنسى إلى مصر هى زيارة دولة، لها إجراءات وبرتوكول معين، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الفرنسية الآن فى أكثر حالاتها رونقًا، "والعلاقات الشخصية بين الرئيس السيسى والرئيس أولاند الأفضل منذ 40 عاما".

وشدد سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، على أن الوفد الفرنسى سيزور مجلس النواب، ويلتقى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، والأمين العام والوكيلين، وبعض الشخصيات الموجودة من البرلمان المصرى، فى لقاء لمدة ثلث ساعة، مضيفاً أنه يتم مناقشة الرؤى والموضوعات التى تم عرضها على الرئيسK وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن هناك 250 نائبًا تحدثوا فى الرد على بيان الحكومة، وسيتم الانتهاء من مناقشة بيان الحكومة الثلاثاء المقبل، وسيتم عرضه للتصويت بعد ذلك، مشيرًا إلى أن كثيرًا من النواب وضعوا توصيات وملاحظات على بيان الحكومة، وستقدم إلى رئيس الوزراء.

وأضاف إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، أن برنامج أبلة فاهيتا أقل من أن ينشغل به أعضاء المجلس، مضيفًا أنه مع حرية الإعلام والصحافة. وهاجم "عجينة"، خلال تصريحات تليفزيونية، أبلة فاهيتا، قائلًا: "إنها أقل بكتير من أن أقاضيها"، مشيرًا إلى أنها تسخر منه لأنها طلبت الزواج منه وأنه رفض "عشان وحشة".

وأكد الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس الاستشارى لعلماء مصر، أن حلايب وشلاتين أراضٍ مصرية، مضيفاً: "الكلام دا مفيهوش هزار".

وقال "الباز" فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية " المحور": إن الرئيس جعفر النميرى كان على علاقة جيدة بالرئيس الراحل أنور السادات وطالبه بوضع بوليس سودانى لمباشرة "الجمالة" القادمين من وإلى السودان وحمايتهم من التعرض للخطر.


print