الخميس، 09 مايو 2024 06:11 م

ناجى الشهابى: سأناقش الرئيس فى مصرية الجزيرتين وأطالبه باستفتاء شعبى

ناجى الشهابى: سأناقش الرئيس فى مصرية الجزيرتين وأطالبه باستفتاء شعبى ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل
الأحد، 17 أبريل 2016 05:38 م
كتبت شروق عز الدين
قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إن لقاء الرئيس برؤساء الأحزاب فى هذا الوقت ضرورة تتطلبها التطورات التى تعيشها البلاد، خاصة بعد الإعلان عن اتفاقية ترسيم الحدود، ومفاجأة المصريين بأن ما استقر فى كتب التاريخ والجغرافيا وفى ضمائرهم من أن جزيرتى صنافير وتيران مصرية، أصبح غير صحيح.

وأضاف الشهابى فى تصريحه لـ"برلمانى"، اليوم الأحد، أن الرئيس لم يدعوهم فى لقاء الأسرة المصرية وكأنهم ليسوا من الأسرة المصرية، وتغاضى عن أنهم المعنيون بالعمل السياسى والحزبى الذى يتكون منه النظام السياسى فى مصر طبقًا للمادة 5 من الدستور.

وتابع رئيس حزب الجيل، أنه سيتحدث مع الرئيس بكل صراحة عن قناعته بمصرية الجزيرتين، وأما إذا كانت غير مصريتين كما تقول الحكومة سوف أتسال ما هو وضع الجزيرتين على مر التاريخ الذى لم يرفع عليهما إلا العلم المصرى؟ وأضاف قائلاً: "وهنا سأطالب بتطبيق الفقرة الثانية من المادة 151 من الدستور والتى تنص على إجراء استفتاء شعبى على معاهدات الصلح والتحالف وحقوق السيادة وألا يكون الاتفاق ساريًا إلا بعد ظهور نتيجة الاستفتاء بالموافقة".

وأكد أنه من مصلحة الرئيس إجراء استفتاء على اتفاق ترسيم الحدود بيننا وبين السعودية حتى يكون القرار بأمر الشعب، وتبقى صفحة الرئيس بيضاء ولا يأتى أحد فى المستقبل ويقول إنه فى عهد الرئيس السيسى تنازلت مصر عن جزيرتى تيران وصنافير، خاصة أن الاستفتاء سيقوم بتهدئة الغيورين على أرض الوطن، وفى نفس الوقت يفوت على من يريدون استغلال الحدث لإثارة الشغب.


الأكثر قراءة



print