الجمعة، 17 مايو 2024 05:42 ص

حافظ أبو سعدة: قانون المجلس الجديد يضمن الاستقلال الكامل.. وليس من حق الداخلية رفضه

حافظ أبو سعدة: قانون المجلس الجديد يضمن الاستقلال الكامل.. وليس من حق الداخلية رفضه حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان
السبت، 16 أبريل 2016 06:02 م
كتبت أسماء زيدان
قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان والمرشح السابق فى الانتخابات البرلمانية، إن مشروع القانون الذى تقدم به المجلس القومى لحقوق الإنسان لمجلس النواب، يكفل الاستقلال الكامل للمجلس، ليكون تصنيفه بين المجالس العالمية فى فئة ممتازة.

وتابع "أبو سعدة" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت – مؤكّدًا أن أهم ما يميز مشروع القانون، هو السماح للمجلس بزيارة السجون بإخطار، وأنه بمجرد عرض القانون على مجلس النواب، ليس لوزارة الداخلية أن تقبل أو ترفض هذه المادة.

وأشار عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى أن إقرار القانون ضرورة لتجديد تشكيل المجلس الحالى، ليقوم مجلس النواب بتشكيله بعد إلغاء مجلس الشورى، المعنى بتشكيله فى السابق.

يذكر أن المجلس القومى لحقوق الإنسان الحالى، مشكّل من قبل رئاسة مجلس الوزراء، نظرا لغياب السلطة التشريعية آنذاك، ومدته 3 سنوات تنتهى فى ديسمبر المقبل، وهو ما يوجب على مجلس النواب نظر مشروع القانون الحالى ليقرر إما استكمال المجلس الحالى مدته أو تشكيل مجلس آخر عوضًا عنه.


print