الجمعة، 03 مايو 2024 03:30 م

حصاد الرئاسة.. السيسى يستقبل رؤساء الهيئات البرلمانية و"حقوق الإنسان والقومى للمرأة"

حصاد الرئاسة.. السيسى يستقبل رؤساء الهيئات البرلمانية و"حقوق الإنسان والقومى للمرأة" الرئيس السيسى
الأربعاء، 13 أبريل 2016 06:22 ص
كتب محمد أبو عوض
يستعرض "برلمانى" حصاد رئاسة الجمهورية، خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما مع استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى دعوة رؤساء الهيئات البرلمانية و"حقوق الإنسان والقومى للمرأة" للقاء السيسى غدًا.

ودعت مؤسسة الرئاسة كلا من محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، ومايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، لحضور لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى غدًا الأربعاء، مع ممثلى المجتمع المصرى.

وقالت مصادر رئاسية، عن أنه من بين المدعوين غدًا، رؤساء الهيئات البرلمانية، ومجموعة من شباب البرلمان، دون أن تذكر أسماءهم.

قرار جمهورى بتعديل أحكام قرار إنشاء الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات


وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار الجمهورى (رقم 148 لسنة 2016) بتعديل البند الأول من المادة الثالثة من قرار رئيس الجمهورية (رقم 430 لسنة 2004) الخاص بإنشاء جامعة خاصة باسم الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، ليصبح نصه كالتالى: (1) كلية الحاسبات والمعلومات.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار الجمهورى (رقم 158 لسنة 2016) بشأن تحديد بعض المناطق الصناعية التى يجوز التصرف فيها بدون مقابل للمستثمرين، وفقا لنص المادة (74) من قانون ضمانات وحوافز الاستثمار المضافة بقانون (رقم 17 لعام 2015).

ونصت المادة الرابعة من القرار الجمهورى - الذى نشرته الجريدة الرسمية - على أن يصدر مجلس الوزراء الشروط الفنية والمالية الواجب توافرها فى المستثمرين الجائز التصرف إليهم فى الأراضى الموضحة بذلك القرار بدون مقابل وما يلزم لذلك من قواعد وقرارات تنفيذية، وذلك بناء على عرض وزيرى الاستثمار والتجارة والصناعة.


الأكثر قراءة



print