الجمعة، 14 يونيو 2024 01:44 ص

على عبدالعال يلتقى رئيس دولة توجو ويؤكد استعداد مصر لتقديم الدعم فى المجال الاقتصادى

على عبدالعال يلتقى رئيس دولة توجو ويؤكد استعداد مصر لتقديم الدعم فى المجال الاقتصادى على عبد العال والرئيس فور جناسينجبى
الإثنين، 11 أبريل 2016 09:30 م
كتب نورا فخرى و محمود حسين
استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمكتبه، مساء اليوم، الإثنين، الرئيس فور جناسينجبى، رئيس جمهورية توجو، والوفد المرافق لسيادته .

وأكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وفقا لبيان صادر له، منذ قليل، استعداد مصر لتقديم الدعم لدولة توجو فى كافة المجالات الاقتصادية والثقافية، خاصة أن مصر دولة أفريقية، مشددا على ضرورة محاربة الإرهاب الذى لا يمكن مواجهته إلا بالتضامن بين الدول، كما شرح عبد العال له تشكيل البرلمان المصرى الذى يضم فى عضويته عددًا كبيرًا من الشباب والنساء لأول مرة فى تاريخ البرلمان، كما يضم 39 نائبًا من الأقباط .

ومن جانبه، أعرب رئيس توجو عن سعادته بزيارة البرلمان المصرى، مؤكدًا أن لقاءه بالرئيس السيسى صحح له مفاهيم كثيرة لم تكن واضحة كما شرح له شيخ الأزهر أيضًا بعض المفاهيم المغلوطة التى كانت تصل لهم عن طريق أوروبا .

وأكد وفقا للبيان رضائه الكامل للاتفاقيات التى وقعها مع الجانب المصرى فى مجالات شتى من أجل دعم وتنمية البنية التحتية والتنمية المستدامة.


print