الأحد، 05 مايو 2024 01:25 ص

الإسكان: الانتهاء من إصلاح كوبرى سوهاج المنهار خلال 4 شهور

الإسكان: الانتهاء من إصلاح كوبرى سوهاج المنهار خلال 4 شهور كوبرى سوهاج المنهار
الإثنين، 11 أبريل 2016 04:17 ص
كتب أحمد حسن
كشف اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، أنه سيتم الإنتهاء إصلاح كوبرى سوهاج المنهار خلال 4 شهور.
وأضاف اللواء محمد ناصر، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه تم تكليف الجهاز المركزى للتعمير للإشراف على إصلاح الكوبرى المنهار، مشيرا إلى أن مقترح الهيئة الهندسية لإصلاح الكوبرى ينص على إطالة جسم الكوبرى وتقصير حجم المطلع، مما يتطلب فترة أكبر.
وكانت مصادر قد أكدت أن شركة حسن علام"النصر للمقاولات سابقا" انتهت من تنفيذ 62 خازوقا بمطلع الكوبرى من الناحية الغربية، وتم عمل الاختبارات اللازمة للخوازيق والتأكد من سلامتها، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من 58 خازوقا بمطلع الكوبرى من الناحية الشرقية.
وأوضح المصدر أن أجمالى عدد المهندسين المشرفين على الأعمال 10 مهندسين من الجهات المختلفة وإجمالى عدد العاملين بالمشروع بلغ نحو 500 عامل بكل الورادى على مدار الساعة، وأن إجمالى المعدات الثقيلة التى تعمل بالمشروع 45 معدة ثقيلة ما بين لوادر، وحفارات ومكن خوازيق وسيارات خرسانة. وأكد المصدر أيضا أن بعد الانتهاء من أعمال الخوازيق سوف تبدأ أعمال البلاطة الخرسانية مساحتها 5000 متر ومتوقع الانتهاء من الأعمال بكامل من خرسانة وأسلفت فى بداية شهر مايو.

print