السبت، 18 مايو 2024 09:22 ص

هيثم الحريرى يتقدم بطلب لـ"عبد العال" بخصوص تيران وصنافير: التاريخ لن ينسى إذا تهاونا

هيثم الحريرى يتقدم بطلب لـ"عبد العال" بخصوص تيران وصنافير: التاريخ لن ينسى إذا تهاونا هيثم الحريرى وصورة الطلب
الأحد، 10 أبريل 2016 03:50 م
كتب محمود العمرى
تقدم النائب هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، بطلب إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، بخصوص اتفاق إعادة ترسيم الحدود مع السعودية.

وقال الحريرى فى نص خطابه اليوم: "السيد رئيس مجلس النواب، أتقدم بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء بخصوص اتفاق إعادة ترسيم الحدود مع السعودية الشقيقة، وأطلب من سيادته تقديم الوثائق التاريخية، الموجودة لدى وزارة الخارجية، ولدى وزارة الدفاع بخصوص الجزيرتين المتنازع عليهما مع المملكة السعودية، ومدينة حلايب وشلاتين المصريتين، والجزر المصرية بين مصر وقبرص".

وتابع فى طلبه: "السيد رئيس المجلس التاريخ لن ينسى إذا تهاونا، فى مثل هذه القضايا، وحق الأجيال الحالية والقادمة، أمانة فى أعناقنا جميعا، لذا يجب أن نتريث ونتأكد من كل قرار نتخذه".

وكان قد أصدر مجلس الوزراء بيانا، مساء أمس السبت، أوضح فيه أن التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية إنجاز هام من شأنه أن يمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما بما توفره من ثروات وموارد تعود بالمنفعة الاقتصادية عليهما، مبينا أن الرسم لخط الحدود بناءً على المرسوم الملكى والقرار الجمهورى أسفر عن وقوع جزيرتى صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية.


print