الإثنين، 13 مايو 2024 02:27 م

محمد فؤاد: رئيس الكونجرس أكد وقف دعم أمريكا للإخوان بمصر بعد انقلاب الشعب عليهم

محمد فؤاد: رئيس الكونجرس أكد وقف دعم أمريكا للإخوان بمصر بعد انقلاب الشعب عليهم رئيس الكونجرس الأمريكى "بول رايان" والنائب محمد فؤاد صالح
الخميس، 07 أبريل 2016 06:13 م
كتب أمين صالح
قال محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، إن لقاء رئيس الكونجرس الأمريكى "بول رايان" بوفد من البرلمان المصرى اليوم كان جيدا للغاية إذ أكد "رايان" خلال اللقاء أن زيارته لمصر تأتى دعما للدولة وللحكومة وللبرلمان، مشيرا الى أن البعض يرى صورة غير حقيقية عن الموقف الأمريكى تجاه مصر، مؤكدا أن بلاده تدعم مصر بشكل كبير.

وأضاف "فؤاد" فى تصريح لــ"برلمانى"، أن "رايان" أكد خلال اللقاء أن مصر من أهم دول العالم، قائلا: إن أمريكا دعمت الإخوان حينما كانوا فى الحكم فقط دعما للديمقراطية أما حينما انقلب عليهم الشعب المصرى فلم تكن هناك مصلحة أمريكية فى الوقوف ضد إرادة الشعب المصرى وتأييد الإخوان، والآن فإن الموقف الأمريكى الواضح هو دعم الدولة والشعب المصرى.

وأشار "فؤاد" إلى أن "رايان" طالب النواب المصريين بضرورة تغيير الصورة الذهنية عن أمريكا فى كل دوائرهم، مضيفا أن أمريكا تدعم مصر شعبا وحكومة.

وقال "فؤاد"، إن "رايان" أكد للوفد البرلمانى المصرى أنه لم يزر إيران أو تركيا حتى الآن، وزار مصر تقديرا منه للدولة المصرية.

وتعليقا على حديث "رايان" أكد فؤاد أن رئيس الكونجرس الأمريكى له سياسة مختلفة عن سياسة أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يؤمن تماما بدور مصر فى المنطقة وأهميتها كحليف لأمريكا.


الأكثر قراءة



print