الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:40 م

خبر عاجل.. توقف الرحلات الجوية فى اليونان بسبب إضراب ضد إصلاح نظام التقاعد

خبر عاجل.. توقف الرحلات الجوية فى اليونان بسبب إضراب ضد إصلاح نظام التقاعد طائرة ركاب يونانية
الخميس، 07 أبريل 2016 11:14 ص
(أ ف ب)
أدى إضراب للمراقبين الجويين باليونان لمدة 24 ساعة إلى توقف الرحلات الجوية من وإلى اليونان، وذلك فى تعبئة للموظفين ضد إصلاحات فى نظامى التقاعد والضرائب تطالب به الدول الدائنة.

ويفترض أن ينتهى الإضراب الذى بدأ ليل الأربعاء الخميس، عند الساعة 20,59 بتوقيت غرينتش من الخميس، كما ذكر المكتب الصحفى لمطار أثينا، وقال إنه بانتظار ذلك "لا رحلات اليوم".

ويشمل الإضراب لمدة 24 ساعة الذى يجرى بدعوة من نقابة الموظفين (اديدي) موظفى القطاع العام إلى جانب الإدارات والمدارس والمستشفيات، كما تشارك فى الإضراب نقابة الصحفيين، مما يحرم البلاد من وسائل الإعلام ويؤثر على المواقع الإلكترونية الإخبارية.

وتريد نقابة الموظفين التى دعت إلى تظاهرة صباح الخميس فى أثينا، بذلك الاحتجاج إلى تشديد النظام الضريبى وخفض رواتب التقاعد فى المستقبل الذى قررته الحكومة لتنفيذ التزاماتها حيال الدول الدائنة.

وتحاول الحكومة حاليا وضع اللمسات الأخيرة على تسوية حول خفض الإنفاق مع ممثلى الجهات الدائنة (الاتحاد الأوروبى وصندوق النقد الدولى والبنك المركزى الأوروبى وآلية الاستقرار الأوروبية) الذين استأنفت مفاوضاتها معهم الإثنين.

ودفع شريحة جديدة من القرض البالغ 86 مليار يورو لليونان التى تعانى من مديونية كبيرة، إلى جانب فتح مفاوضات حول تخفيف الدين العام اليونانى مرتبطان بنتائج هذه المفاوضات.


الأكثر قراءة



print