الأربعاء، 15 مايو 2024 01:33 م

النائب محمد قرقر: ضحايا حوادث الطرق يفوق شهداء حروب مصر

النائب محمد قرقر: ضحايا حوادث الطرق يفوق شهداء حروب مصر النائب محمد قرقر
الخميس، 07 أبريل 2016 08:09 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب البرلمانى محمد عبد الرازق قرقر: إن المسؤولية فى حوادث الطرق وأتوبيسات المدارس تعود على وزارة الداخلية ممثلة فى الإدارة العامة للمرور كونها منوطة بحركة المرور والضوابط العامة لرخص التسيير سواء للقائد أو المركبة، بالإضافة إلى وزارة التربية والتعليم.

وتابع: "عدد ضحايا حوادث الطرق يفوق شهداء المصريين فى الحروب التى خضنها سواء 67 أو 73 .. ضحايا حوادث الطرق سنويا عشرات الآلاف وهذا أمر لا يمكن السكوت عنه وسيكون لنا وقفة جادة تجاه هذا الأمر وأجندة بها أفكار ورؤى على مستوى وسائل النقل سواء البرى أو البحرى والسكة الحديد".

وأضاف "قرقر" فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أن حوادث الأتوبيسات المدرسية تعود أيضاً إلى أن السائق مكلف بإيصال عدد كبير من الطلاب إلى المدرسة، ومن ثم إلى منازلهم وعليه فهو ملزم أمام إدارة المدرسة بإحضار الطلاب فى الوقت المناسب الأمر الذى يجبر السائق على الإسراع، وتابع: "الضابط هنا هو إدارة المدرسة وبالتالى وزارة التربية والتعليم..ممكن يكون هناك حالة من عدم التركيز والتأكيد فى اختيار هؤلاء السائقين ".

وشدد النائب البرلمانى، على ضرورة التدقيق فى اختيار السائق ونوع المركبة وجودتها ومتابعة عملية الصيانة لها والكشف الدورى على كل شىء خاص بالسلامة والأمان بها.

ولفت "قرقر" إلى أن بعض اعضاء مجلس النواب كان لهم جلستان مع وزير النقل السابق الدكتور سعد الجيوشى، وتابع:" تحدثنا فى كل الأمور بشفافية وهو تحدث بجراءة واعترف بنواحى القصور الموجودة فى الوزارة سواء فى عملية صيانة الطرق وتحديث أسطول السكة الحديد وهيئة النقل العام.. تحدثنا فى هذه الأمور والوزير قال فيه أمور تحتاج إعادة تدريب وتأهيل وأخرى تحتاج تمويل خاص بعملية التحديث والإنشاء وتأهيل الطرق والمزلقانات والسكة الحديد".

وشدد "قر قر" على أنه عقب تشكيل اللجان النوعية بمجلس النواب سيكون شغل لجنة النقل الشاغل ملف حوادث الطرق.

يذكر وقوع حادث اتوبيس مدرسى صباح اليوم الأربعاء، بمدينة 6 أكتوبر بسبب السرعة الزائدة وفق تحريات أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة، نتج عن الحادث إصابة 12 طالبا.


الأكثر قراءة



print