الإثنين، 20 مايو 2024 06:27 ص

أبرز 10 تصريحات لـ"أمين مسعود" صاحب مقولة "جزمة ابنى بـ20 ألف جنيه"

أبرز 10 تصريحات لـ"أمين مسعود" صاحب مقولة "جزمة ابنى بـ20 ألف جنيه" النائب أمين مسعود
الأربعاء، 06 أبريل 2016 12:11 ص
كتب محمد عبد المجيد
ينشر موقع "برلمانى" أبرز 10 تصريحات للنائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية بمحافظة القاهرة، صاحب مقولة جزمة ابنى بـ20 ألف جنيه.

التصريح الأول: ابنى اشترى جزمة جلد تمساح بـ20 ألف جنيه ممكن نستخدم تماسيح النيل لصناعة الجزم، حيث اقترح "مسعود" خلال كلمته اجتماع اللجنة الخاصة المنوطة بمراجعة المحور السادس من بيان الحكومة بضرورة الاستعانة بجلود التماسيح الموجودة ببحيرة ناصر وتطوير البحيرة، قائلًا: "ابنى اشترى جزمة جلد تمساخ بـ٨ آلاف درهم من دبى (ما يعادل 20 ألف جنيه مصرى)".

التصريح الثانى: أمين مسعود لنواب سيناء: "كنتوا موافقين على التهجير غيرتوا كلامكم ليه؟"


علق أمين مسعود، على مطلب نواب سيناء بإسقاط عضويته بعد تصريحاته الأخيرة بأحد البرامج التليفزيونية حول فكرة تهجير أهالى سيناء لإعطاء الفرصة كاملة لقوات الشرطة والجيش فى القضاء على الإرهاب، قائلا: "فكرة التهجير التى تحدثت حولها هى مؤقتة وهدفها الأول والأخير هو القضاء على الإرهاب ونقل المواطنين إلى القرى الجديدة التى سيتم إنشاؤها فى سيناء"، ووجه حديثه لنواب سيناء قائلا: "كنتوا موافقين على التهجير غيرتوا كلامكم ليه".

التصريح الثالث: إعدام قيادى إخوانى واحد كفيل بردع "حماس"


طالب القضاء المصرى بسرعة إنجاز القضايا المتهم فيها قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، متابعًا: "كثيرون من هؤلاء القيادات محكوم عليهم بالإعدام، ولو عجلنا بإعدام قيادة واحدة ستنتهى العمليات الإرهابية، ويتم ردع حركة حماس عن التدخل فى شؤون مصر".

التصريح الرابع: طالب الجيش باستيعاب جميع الخريجين للقضاء على البطالة


طالب المؤسسة العسكرية باستيعاب جميع دفعات الخريجين من المؤهلات العليا والمتوسطة، ومن غير حملة المؤهلات، من المطلوبين للخدمة الوطنية بالجيش والشرطة، وذلك فى خطوة عملية للقضاء على أزمة البطالة.

التصريح الخامس: طالب الداخلية بعقد مؤتمر صحفى عالمى لكشف حادث مقتل الشاب الإيطالى


طالب اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بعقد مؤتمر صحفى عالمى لإعلان جميع التفاصيل الخاصة بواقعة مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى بعد نجاح أجهزة الأمن المصرى فى كشف ملابسات هذا الحادث، وأنه حادث جنائى ليس له أى أبعاد سياسية من قريب أو بعيد.

التصريح السادس: طالب رئيس الوزراء بسرعة التحرك لإنقاذ الطلاب المحتجزين بالسودان


طالب من حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التدخل لإنقاذ الطلاب المصريين المحتجزين بالسودان، بعد أن فشلت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة والمصريين فى الخارج، فى لقاء الطلاب المصريين خلال زيارتها للسودان لإنقاذهم.

التصريح السابع: طالب بعودة تبعية "المركزى للمحاسبات" للبرلمان


قال إنه سيتقدم بمقترح بقانون بعودة تبعية الجهاز المركزى للمحاسبات إلى مجلس النواب ليراقب المجلس أداءه والتقارير التى تصدر عنه.

التصريح الثامن: حذر الحكومة من الإقبال على خطوة رفع أسعار الدواء


حذّر الحكومة من الإقبال على خطوة رفع أسعار الدواء بعد موافقة البرلمان على برنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ومنحها الثقة.

التصريح التاسع: طالب الحكومة بتوفير سلع الغلابة بمحلات التموين


طالب الحكومة بضرورة الإسراع فى حل أزمة النقص الحاد فى السلع التموينية، فى مختلف محافظات مصر، والتى تسببت فى حالة من الغضب بين المواطنين وبقالى التموين، مشيرا إلى أن هناك نقصا شديدا فى الزيت والأرز والسكر.

التصريح العاشر: أضأت 20 شارعًا فى الشرابية على نفقتى الخاصة


قال إنه أضاء 20 شارعًا وحارة فى عزبة بلال وعزبة الورد بمنطقة الشرابية على نفقته الخاصة، استجابة منه لشكاوى عدد من أهالى العزبتين، وذلك بعد وقوع بعض حوادث السرقة بسبب إظلام هذه الشوارع.


print