الإثنين، 13 مايو 2024 06:43 ص

اتحاد الصناعات: رئيس الوزراء متفهم لطلب تحريك أسعار الدواء المخفضة

اتحاد الصناعات: رئيس الوزراء متفهم لطلب تحريك أسعار الدواء المخفضة شريف إسماعيل رئيس الوزراء
الثلاثاء، 05 أبريل 2016 11:22 م
كتب هانى الحوتى - ندى سليم
قال الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية، إن رئيس الوزراء أبدى تفهمه لطلب الغرفة بتحريك أسعار الأدوية منخفضة الأسعار، وأعطى توجيهات بضرورة الاستجابة لتلك المشكلة، مضيفا: "متفائلون خلال الفترة القريبة باستجابة الحكومة لطلب التخفيض عقب تفهم الإعلام والمواطنين لضرورة تحريك الأسعار".

وأضاف "قرار تحريك الأسعار سيلبى طموحاتنا جميعا.. وستطبق زيادة الأسعار وفقا للقرار 440 على المنتج والموزع معا"، مشيرا إلى أنه ولأول مرة أيدت نقابة الصيادلة طلب الغرفة بتحريك الأسعار.

والتقى وفد من غرفة صناعة الأدوية، برئاسة أحمد العزبى، أمس الاثنين، برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بحضور وزيرى الصحة والصناعة لبحث معوقات صناعة الأدوية فى مصر.. وطالب صناع الأدوية خلال الفترة الماضية بزيادة أسعار عدد كبير من الأدوية منخفضة السعر، بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج عقب زيادة سعر صرف الدولار.

وأشار رستم، خلال كلمته بالجمعية العمومية لغرفة صناعة الدواء، اليوم الثلاثاء، إلى أنه لأول مرة يبدى وزير صحة تفهمه وتأييده لقرار تحريك أسعار الأدوية، مضيفا "على مدار فترة مسئولية 8 وزراء كان كل وزير مقتنع بتحريك أسعار الأدوية.. إلا أنه كان هناك تخوف لديهم من وسائل الإعلام والمواطنين من الغضب ضد القرار".

ولفت رستم، إلى أن قيادات الغرفة حاولت على مدار الفترة الماضية تغيير وجهة نظر الرأى العام تجاه قضية تحريك أسعار الدواء عبر وسائل الإعلام، من خلال تحذير المواطنين من أن استمرار أسعار الدواء منخفضة الأسعار يهدد صحة وحياة المواطنين، بسبب أن استمرارها بنفس الأسعار سيؤدى بالشركات إلى وقف إنتاجها فى ظل ارتفاع سعر صرف الدولار مما يؤدى إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج وخسارة المصانع.


print