السبت، 18 مايو 2024 05:40 ص

أول رائد فضاء مصرى يلقى محاضرة بجمعية مصطفى محمود مساء اليوم

أول رائد فضاء مصرى يلقى محاضرة بجمعية مصطفى محمود مساء اليوم المهندس أكرم عبد اللطيف
الثلاثاء، 05 أبريل 2016 06:56 ص
كتب محمد محسوب
قال المهندس أكرم عبداللطيف، أول مصرى يفوز ببرنامج للتدريب بوكالة أبحاث الفضاء "ناسا" لرواد الفضاء، والبالغ من العمر 28 عاما فقط، أنه سيلقى اليوم محاضرة بجمعية د. مصطفى محمود الفلكية فى تمام الساعة 7 مساء.

وأضاف عبد اللطيف لـ"برلمانى"، أن الندوة ستتحدث عن الفضاء واستخداماته وتجربته مع الفضاء، وكيف وصل إلى ما عليه الآن، بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى المتعلقة بعلم الفضاء أيضا.

واشار، إلى أن المحاضرة المقبلة ستكون بالجامعة الألمانية بالقاهرة، يوم السبت المقبل 9 أبريل الساعة 4 ظهرا، مؤكدا أنه سيحاول تنظيم محاضرات أخرى بأماكن أخرى خلال الأشهر القادمة، ومنها مكتبة الإسكندرية وغيرها كى يلتقى أكبر قدر ممكن من الشباب المصريين الراغبين فى الاستماع إلى تجربته.

وكان عبدالطيف، قد وصل مصر يوم الجمعة الماضية والقى عددا من المحاضرات بجهات متعددة ضمن فاعليات شهر العلوم المصرى واكد، أنه يتلقى فى الفترة الحالية تدريبات متنوعة على الأرض، حيث تجسد لهم بيئة الفضاء وهم على سطح الكرة الأرضية، موضحا أنه سيسافر بعد بعد أسبوعين إلى أمريكا للخضوع لتدريبات وفحصوات جديدة، حيث سترى الوكالة كيف ستؤثر الظروف المختلفة على رائد الفضاء فى المهمة .

print