الجمعة، 03 مايو 2024 03:39 م

لائحة البرلمان.. أيمن عبدالله: أرفض قرار "أبو شقة" بالموافقة على تعديلات مجلس الدولة

لائحة البرلمان.. أيمن عبدالله: أرفض قرار "أبو شقة" بالموافقة على تعديلات مجلس الدولة أيمن عبد الله عضو مجلس النواب وبهاء أبو شقة رئيس لجنة إعداد اللائحة
الأربعاء، 30 مارس 2016 12:19 م
كتب أمين صالح
رفض العقيد أيمن عبد الله، عضو مجلس النواب، قرار المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة إعداد اللائحة ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بشأن الموافقة على تعديلات مجلس الدولة على نصوص ومواد اللائحة، وخاصة فيما يتعلق بالمادة الخاصة بعودة ضباط الشرطة لعملهم بعد انقضاء مدة عضويتهم بالمجلس، مشيرًا إلى أن قانون العاملين بالدولة يؤكد أن من حق الموظف العام الذى يتقدم باستقالته أن يعود مرة أخرى للعمل، إذا لم يمر على الاستقالة عام واحد.

وأضاف "عبد الله" - فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن الدستور ينص على أن الشرطة هيئة مدنية نظامية، ومن ثمّ يجب أن تُعامل معاملة الموظفين المدنيين، وأن يُحتَفظ للعاملين بالشرطة ممن تقدموا باستقالاتهم من أجل الترشح لمجلس النواب بوظائفهم، مشيرًا إلى أن سيرفع دعوى أمام القضاء بسبب هذا الموضوع.

كانت لجنة إعداد لائحة مجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، قد وافقت على تعديلات مجلس الدولة على المادة 355 باللائحة، وحذف الفقرة الخاصة بالاحتفاظ بوظائف الضباط عقب انتهاء مدة عضوياتهم بمجلس النواب.



الأكثر قراءة



print