الجمعة، 03 مايو 2024 06:00 م

مجلس النواب يقر اللائحة الداخلية الجديدة فى صيغتها النهائية ويرسلها للرئيس.. غدا

مجلس النواب يقر اللائحة الداخلية الجديدة فى صيغتها النهائية ويرسلها للرئيس.. غدا مجلس النواب
الثلاثاء، 29 مارس 2016 04:16 م
كتبت نور على
يقر مجلس النواب فى جلسته العامة، فى الخامسة من بعد ظهر غد الأربعاء، مشروع اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس، وذلك بأخذ الموافقة النهائية عليها تمهيدًا لإرسالها لرئيس الجمهورية، لإصدارها بقانون ونشرها فى الجريدة الرسمية، ليبدأ العمل بها فور نشرها، ويبدأ المجلس بعدها فى تشكيل اللجان النوعية وممارسة دوريه الرقابى والتشريعى.

كانت لجنة إعداد اللائحة برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، عضو مجلس النواب المعين ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، قد أصدرت بيانا اليوم الثلاثاء، قالت فيه إنها انتهت من إعداد تقريرها النهائى بشأن ملاحظات مجلس الدولة على مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وثمنت اللجنة سرعة قيام مجلس الدولة بمراجعة مشروع اللائحة الداخلية، التى تتكون من 440 مادة "438 مادة إضافة إلى مادتى الإصدار"، وذلك خلال أسبوع واحد من العمل، مشيرة إلى أنها استجابت لمعظم الملاحظات الواردة من مجلس الدولة، إعلاء لسيادة حكم القانون ورغبة فى تنفيذ أحكام الدستور.

يُذكر أنه من المنتظر أن تعرض اللجنة تقريرها على المجلس، غدا الأربعاء، مرفقًا به الصيغة النهائية لمشروع اللائحة، بحيث يتم إرسالها إلى رئاسة الجمهورية بعد الموافقة عليها بشكل نهائى من المجلس، ليصدرها بقانون لتُنشر فى الجريدة الرسمية، تمهيدًا لبدء العمل بها وتشكيل اللجان النوعية وانطلاق المجلس فى أعماله الرقابية والتشريعية.


الأكثر قراءة



print