الأحد، 12 مايو 2024 12:05 ص

خالد عبد العزيز: شريف إسماعيل تحدث اليوم عن عناوين وليس برنامج الحكومة

خالد عبد العزيز: شريف إسماعيل تحدث اليوم عن عناوين وليس برنامج الحكومة النائب خالد عبد العزيز شعبان
الأحد، 27 مارس 2016 03:37 م
كتبت هدى أبو بكر
قال خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، تعليقًا على برنامج الحكومة، إن ما ألقاه المهندس شريف إسماعيل ليس برنامج ولكنها عناوين عريضة، فهو ما لم يتحدث خلال عرض البرنامج عن أمور تفصيلية بمعنى أن يطرح ما هى خطط الحكومة فى المسائل السياسية الداخلية والشؤون الخارجية على سبيل المثال، أو أن يطرح كل وزارة على حدى ما هى خططتها وماذا ستفعله.

وأضاف النائب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ما عرضه رئيس الوزراء خلال جلسة اليوم، ليس برنامجًا وإنما عناوينًا، مشيرًا إلى أنه تم توزيع كتيبات على النواب تتضمن البرنامج كاملًا وهى استراتيجية 2030، وهذا يحتاج من كل نائب أن يعكف على قراءة هذه الكتيبات حتى يكون رأيًا فيها.

وتابع شعبان، أن رئيس الوزراء تحدث عن العدالة الاجتماعية لكنه لم يذكر كيف ستدعمها الحكومة، تحدث أيضًا عن البطالة وعن خطة الحكومة لخفض نسبة البطالة لكنه لم يذكر كيف ستخفض الحكومة نسبة البطالة؟

وانتقد النائب، عدم إذاعة جلسة اليوم، على الهواء مباشرة، متسائلًا، كيف لجلسة مهمة جدًا تهم الشعب المصرى بدرجة كبيرة، رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة على النواب ولا تتم إذاعة الجلسة على الهواء؟، وقائلًا: إن هذا أمر فى غاية الغرابة.

وعن اللجنة الخاصة التى تم تشكيلها لدراسة برنامج الحكومة، قال شعبان: "من حق هيئة المكتب أن تشكل لجان خاصة وهذا حقها بموجب اللائحة، لكن الملاحظة القوية هنا، هى أن اللجان التى تشكل دائمًا ما تحمل أسماءً مكررة تكون موجودة فى أى لجان يشكلها المجلس".


print