الجمعة، 03 مايو 2024 12:25 م

"الإندبندنت" البريطانية تصدر آخر نسخة ورقية وتتحول إلكترونيا

"الإندبندنت" البريطانية تصدر آخر نسخة ورقية وتتحول إلكترونيا الإندبندنت
الأحد، 27 مارس 2016 06:38 ص
قررت المجموعة الإعلامية التى تمتلك صحيفة "إندبندنت" البريطانية وإصدارها الأسبوعى "إندبندنت أون صنداى" وقف الإصدار الورقى للصحيفة الشهر الماضى.

وأكدت الصحيفة أن حركة الصحافة الورقية لم تواكب نظيرتها الإلكترونية، كما أنها سوف تبيع حصتها من الإصدارات الورقية إلى "جونستون برس" بما يقرب من 35 مليون دولار أمريكى.

وسينتقل 25 شخصا فقط من بين 150 هم طاقم العمل فى الصحيفة البريطانية إلى "جونستون برس"، حيث سيكون منهم 14 صحفيا، واثنان من قسم المبيعات، و6 من قسم التوزيع.

والصحيفة هى جزء من مجموعة إعلامية تعود لعائلة "ليبيديف"، الذى يمتلك أيضا صحيفة ‏‏"ذى ايفننج ستاندارد" ومحطة "لندن لايف" التلفزيونية.‏

ويبلغ متوسط توزيع صحيفة "ذى إندبندنت" اليومية، التى انطلقت فى شهر أكتوبر عام 1986، أكثر ‏من 40 ألف نسخة، بينما تبيع شقيقتها الأسبوعية يوم الأحد أقل من 43 ألف نسخة.‏

وفى افتتاحيتها الأخيرة، أكدت الصحيفة أننا سنتذكر هذا "التحول الجرىء" نحو الصحافة الرقمية بشكل كامل "كنموذج تحتذى به صحف أخرى فى العالم".

وأضافت أن "اليوم توقفت المطابع، وجف الحبر، وقريبا لن يصدر الورق". وتابعت "لكن مع إغلاق فصل، يفتح آخر، وستواصل روحية ذى اندبندنت الازدهار".

وقال مالك شركة "إى اى آى ميديا" ايفجينى ليبيديف فى رسالة الكترونية إلى العاملين الشهر ‏الماضى "اليوم نعلن قرارا تاريخيا فى وقت يقرأ صحافتنا مزيد من الناس فى أماكن أكثر من ‏ذى قبل نتبنى المستقبل الرقمى حصرا".‏

وأشارت الشركة المالكة للصحيفة إلى أنه نتيجة لهذا القرار فأنها ستطلق خدمة اشتراك عبر ‏تطبيقات الهاتف المحمول للاستمرار فى الاستثمار فى الصحافة الإلكترونية.

print