السبت، 04 مايو 2024 08:32 ص

محمد المرشدى:قرار خفض فترة استخراج التراخيص لإقامة المشروعات لشهر سيؤدى لسرعة تنفيذها

محمد المرشدى:قرار خفض فترة استخراج التراخيص لإقامة المشروعات لشهر سيؤدى لسرعة تنفيذها محمد المرشدى عضو مجلس النواب
الجمعة، 25 مارس 2016 05:34 م
كتب إبراهيم سالم
قال محمد المرشدى، عضو مجلس النواب بدائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، إن تصريحات المهندس طارق قابيل

وزير الصناعة

بخفض مدة استخراج التراخيص من مدة "634" يوما وفقا لتقارير البنك الدولى إلى "30" يوما، سيكون له أثر كبير فى إقامة المشروعات وسرعة تنفيذها على أرض الواقع.

وأكد "نائب الدقهلية" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يطالب الحكومة بأن تسرع الخطى وتذلل العقبات للمستثمرين، لإمكانية ضخ أكبر كم ممكن من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن المدة التى حددها القانون ستقوم خلالها الحكومة بإخطار للوحدة المحلية التابع لها وأقسام البيئة بأنه فى حالة تأخر الاخطار عن مدة الـ"30" يوما، يصبح القرار صادرا بصفة قانونية.

وأشار "النائب المستقل"، إلى أن مدة الـ"30" يوما تنتهى الإدراة المختصة بإصدار الرخصة، مشيرا إلى أن القانون فى حاجة إلى السرعة فى إقراره ومناقشته أمام مجلس النواب حتى يصبح معمولا به فور الانتهاء منه وإقراره.

يذكر أن المهندس طارق قابيل وزير الصناعة أعلن موافقة مجلس الوزراء على مشروع القانون الجديد الذى تقدمت به الوزارة لتيسير إجراءات تراخيص المنشآت الصناعية، ومن المقرر رفعه إلى مجلس النواب، والذى من المقرر أن يعمل على تخفيض مدة إصدار التراخيص من "634" يوما "وفقا لتقارير البنك الدولى" إلى "30" يوما فقط، وما يمثل ثورة إدارية كبيرة فى منظومة ومناخ الاستثمارفى مصر.


print