الإثنين، 15 يوليو 2024 02:45 ص

رئيس برلمانية مستقبل وطن بالشيوخ: "الثروة العقارية "غير مستغلة" ومش متخيل كل الفلوس اللي مقفول عليها"

رئيس برلمانية مستقبل وطن بالشيوخ: "الثروة العقارية "غير مستغلة" ومش متخيل كل الفلوس اللي مقفول عليها" مجلس الشيوخ
الأربعاء، 03 يوليو 2024 01:42 م
كتبت نورا فخرى
أكد النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ، الحائز علي الاغلبية البرلمانية بمجلس الشيوخ، أهمية استغلال الثروة العقارية الموجودة في مصر، مشيرة إلي أن مصر وضعت استثمارات غير عادية في العقار، سواء الدولة أو المواطن لكنها غير مستغله، حيث أن نسبة استفادتهم لا تتعدى 1%، قائلا : "كم شقة مغلقة .. مش متخيل كل الفلوس دي مقفول عليها من المواطن قبل الدولة".
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الأربعاء، والمخصصة لمناقشة الطلب المقدم من  النائب هانى سرى الدين، بشأن "دراسة الأثر للمادة (35) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 بشأن التشريعي التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة، وكذلك طلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة حول تفعيل دور صناديق الاستثمار العقارى، المقدم من النائب إيهاب ابوكليلة.
 
وشدد "الخولي" علي أهمية فتح المجلس النيابي قضية العقارات في مصر، وبحث المشاكل التي تسببت في غلق الكثير منها، وعدم تأجيرها، قائلا : كل واحد تارك شقته لابنه وقافل عليها 20 سنة .. لدينا ثروة مهدرة في مصر".
 
وفي سياق متصل، ثمن حسام الخولي ما انتهت إليه لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن دراسة  الأثر التشريعي للمادة (35) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992، قائلا : " مفيش عربية من 92 وأصبحت تمشي في الشارع، ما بالنا بالاستثمار والاقتصاد، واصبحنا في وقت تحاول كل الدول كبيرها وصغيرها جذب المستثمر بشتي الطرق".
 
وشدد الخولي علي أهمية النهج الذي انتهجه مجلس الشيوخ، بقياس الأثر التشريعي، للوقوف علي المشاكل العالقة وحلها، ليكون العائد أكبر علي المواطن. 
 

print