الخميس، 09 مايو 2024 04:30 ص

المستشار عادل الشوربجى: ترشيحات وزارة العدل مستمرة.. والتقيت إسماعيل بشأن تولى المهمة

المستشار عادل الشوربجى: ترشيحات وزارة العدل مستمرة.. والتقيت إسماعيل بشأن تولى المهمة المستشار عادل الشوربجى وشريف إسماعيل رئيس الوزراء
الإثنين، 21 مارس 2016 06:13 م
كتبت نورهان حسن
قال المستشار عادل الشوربجى، عضو مجلس القضاء الأعلى، مساعد وزير العدل لشئون الديوان العام السابق، إنه التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأسبوع الماضى، بشأن توليه حقيبة وزارة العدل، ودار الحديث حول مشكلات الوزارة وكيفية حلها.

وأكد "الشوربجى"، فى تصريحات له، اليوم الإثنين، أنه لم يتلق اتصالاً من الرئاسة أو مجلس الوزراء، بشأن تأكيد خبر توليه حقيبة وزارة العدل، مشيرًا إلى أن الترشيحات ما زالت مستمرة.

وأوضح أنه يوافق على تولى حقيبة وزير العدل خلفًا للوزير المقال المستشار أحمد الزند، فى حالة تأكيد الاختيار من الرئاسة ومجلس الوزراء لتوليه المنصب، قائلاً "ربنا يقدم اللى فيه الخير". وأضاف الشوربجى، أن تولى حقيبة وزارة العدل واجب وطنى، ولديه الكثير من الآمال والطموحات التى يرغب فى تحقيقها بمنظومة العدالة أهمها العدالة الناجزة والقضاء على بطء التقاضى، وغيرها من الملفات المهمة التى تحتاجها العدالة فى مصر.

يذكر أن هناك إجماعًا من أعضاء مجلس القضاء الأعلى على تولى "الشوربجى" لحقيبة وزارة العدل. وكان المستشار عادل الشوربجى، عضو مجلس القضاء الأعلى، مساعدًا لوزير العدل لشئون الديوان العام، كما كان الشوربجى رئيس الدائرة التى أصدر الحكم بالإعدام على محمود رمضان لإدانته بإلقاء أطفال من أعلى عقار فى الإسكندرية، وجاء الحكم بعد رفض الطعون المقدمة من المدانين.


print