الإثنين، 20 مايو 2024 03:31 م

575 مليون جنيه ميزانية القومى للمرأة..وتضامن النواب: مشهد تمكين حقيقى للمرأة المصرية

575 مليون جنيه ميزانية القومى للمرأة..وتضامن النواب: مشهد تمكين حقيقى للمرأة المصرية مجلس النواب
الخميس، 09 مايو 2024 10:00 م
كتب هشام عبد الجليل
 
 
وافقت لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب لرئاسة النائب عبد الهادي القصبي في اجتماعها اليوم علي مشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025، فيما يخص المجلس القومي للمرأة بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بقيمه بلغت 575,647,00 في العام المالي 24/25.
وأكد عبد الهادي القصبي رئيس لجنه التضامن الاجتماعي بمجلس النواب علي الدور المحوري للمجلس القومي للمرأة خلال ال10 سنوات الماضيه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد علي دور وحقوق المرأة المصريه واندماجها في المجتمع وتحقيق انجازات غير مسبوقة للمرأة المصريه وخاصه المرأة المنتجه والمعيله.
 
وأشاد القصبي بدور المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي بعد عرضها لانجازات المجلس وكيف تحول ملف المرأة من التهميش للاهتمام والانجازات في استرداد حقوق دستوريه ومجتمعية ساهمت بشكل كبير في الحفاظ علي المجتمع المصري .
 
وأكد النائب طلعت عبد القوي علي دور المرأة في المجتمع المصري كادور رئيسي في مشاهده المرأة بكل قوة كذلك البرلمان كان الداعم للمرأة وحقوقها في مناقشاته وكذلك من خلال خبرتي في العمل الأهلي نري أن العمل العام للجمعيات الاهليه تري دورها وتأثيرها علي ملف المرأة الذي توج باهتمام بالغ الاهميه من الرئيس عبد الفتاح السيسي .
واضاف عبد القوي أننا نري ملف تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وكيفيه استغلال برامج تنظيم الأسرة التي تنعكس بالايجاب علي المجتمع كأحد القوي الحامية للأمن القومي المصري مشيرا إلي أن تشريعيا علي مستوي القوانين والدستور نري ملف تمكين المرأة متمنيا بمذيد من التشريعات المانحع للمرأة في حقوقها .
 
 
 

الأكثر قراءة



print