السبت، 04 مايو 2024 09:52 ص

بعد الـ15 مليون أجور النواب.. إلهامى عجينة: السوشيال ميديا "منفسنة" ومحدش يراقب علينا

بعد الـ15 مليون أجور النواب.. إلهامى عجينة: السوشيال ميديا "منفسنة" ومحدش يراقب علينا إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية
الإثنين، 21 مارس 2016 04:02 م
كتب محمد عبد العظيم
قال إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس وجمصة بمحافظة الدقهلية، إن مصاريف عضو مجلس النواب الشهرية تصل إلى 30 ألف جنيه، وتشمل عددًا من الالتزامات والمسؤوليات التى يضطر إليها النائب، مثل الانتقال بين الوزارات والهيئات الحكومية من أجل متابعة قضايا ومشكلات الدائرة، إضافة إلى حضور كل المناسبات، مثل الأفراح والمآتم، والتى تتكلف أموالا كثيرة، إضافة إلى الانتقال لمقر مجلس النواب.

وأضاف "عجينة" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن أيّة مصلحة حكومية يكون عدد موظفيها 600 موظف يتقاضون فى الشهر الواحد أكثر من 15 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المكافآت والأموال التى يحصل عليها النواب حق أصيل لهم بحكم الدستور والقانون.

وأوضح "عجينة" فى تصريحاته، أنه ليس من حق صفحات السوشيال ميديا و"فيس بوك" التعليق على مكافآت الأعضاء، لأن الأمر فيه "نفسنة" على النواب، إضافة إلى أن السلطة التشريعية هى من يحق لها الرقابة وليس العكس، مشدّدًا على أن مصاريف النواب أكبر كثيرًا من المكافآت التى يحصلون عليها، متابعًا: "لما العضو يدخل مجلس النواب ويورنش الجزمة بتاعته عند عم رفعت بيدفع له كام؟ ولما بياكل فى مطعم المجلس بيدفع كام؟ ولما يركن عربيته فى الشارع بيدفع كام؟".

print