الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:04 م

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يدعو سكان العشوائيات لإخلائها لبناء وحدات جديدة

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يدعو سكان العشوائيات لإخلائها لبناء وحدات جديدة اللواء كامل الوزيرى رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة
الأحد، 20 مارس 2016 09:50 م
كتب محمد الجالى
دعا اللواء كامل الوزيرى، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الأحد، سكان العشوائيات إلى ترك مناطقهم فى مقابل أن تعطيهم المحافظة قيمة إيجارية أو شققًا مؤقتة بديلة، حتى تتمكن الدولة من تطوير العشوائيات وبناء مجتمعات جديدة تليق بالمواطنين المصريين.

وأكد "الوزيرى" - فى مؤتمر صحفى بقصر الاتحادية، اليوم الأحد - أنه فى 25 أبريل المقبل ستُفتتح مجموعة كبيرة من وحدات الإسكان الاجتماعى فى منطقة الأسمرات 1 والأسمرات 2، وسيتم تسليم 11 ألف وحدة من إجمالى 16 ألفا فى 25 أبريل.

ودعا رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وسائل الإعلام إلى تشجيع سكان العشوائيات لمغادرتها، حتى تتاح الفرصة لتطويرها، حتى يحصلوا على وحدات جديدة تليق بهم، مؤكّدًا اهتمام الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى بوضع حد للعشوائيات، وأنه لن تكون هناك أيّة شبهة فساد فى توزيع الوحدات الجديدة على مستحقيها.

وأكد "الوزيرى" فى كلمته خلال المؤتمر، أنه بدءًا من أول أبريل سيتم التخطيط على الأرض المناطق السكنية فى العاصمة الجديدة، قائلا: "ستكون المناطق السكنية أول ما نبدأ به بعد الطرق والمرافق، لتوفير المسكن الملائم، إذ سيتم البدء فى بناء ما بين 20 إلى 25 ألف وحدة سكنية قبل بناء الوزارات والمصالح".

وتابع اللواء كامل الوزيرى حديثه بالقول، إن الهيئة الهندسية تتعاون مع وزارة الإسكان لتنفيذ المشروعات الكبرى لصالح المواطنين والشعب، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بأن يكون الإسكان الاجتماعى بسعر التكلفة وباستخدام أعلى أنواع الخامات المصرية.


الأكثر قراءة



print