الإثنين، 29 أبريل 2024 10:55 م

"طاقة النواب": رؤية الحكومة للحوار الوطنى تاريخية وتؤكد الاهتمام بصنع مستقبل أفضل

"طاقة النواب": رؤية الحكومة للحوار الوطنى تاريخية وتؤكد الاهتمام بصنع مستقبل أفضل طلعت السويدى
الأحد، 24 مارس 2024 06:00 م
كتبت إيمان علي
وصف النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتقرير المتابعة الثاني من الحكومة للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري بالتاريخى والذى يؤكد الاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى بصنع مستقبل أفضل لمصر يقوم بصياغته كل المصريين.
 
وأكد "السويدى" فى بيان له، أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولى تؤكد للرأى العام المصرى أن الحكومة جادة في تعاملها مع مخرجات الحوار الوطني موجهاً تحية قلبية للرئيس السيسى ليس على توجيهاته الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة للحكومة بتنفيذ كل ما يخرج عن الحوار من توصيات ولكن لمتابعته وإشادته الكبيرة بما يدور من مناقشات وطنية رفيعة المستوى بين جميع اطياف المجتمع المصرى على طاولة مناقشات الحوار الوطنى.
 
وقال النائب طلعت السويدى: إنه يجب على كل المصريين وبجميع انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية أن يفتخروا بما تابعوه من مناقشات داخل الحوار الوطنى فالجميع سواء من الأغلبية أو المعارضة أو المستقلين كانت الوطنية المصرية هى القاسم المشترك فى مناقشاتهم وأنه لم تكن هناك أى خطوط حمراء لمناقشة أى قضية داخل هذا الحوار التاريخى الذى أكد للعالم كله أن مصر فى جمهوريتها الجديدة ستكون خلال السنوات القليلة القادمة واحدة من اهم الدول الديمقراطية والاقتصادية الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها والعالم كله، مؤكداً أنه على سبيل المثال لا الحصر كانت آراء جميع المشاركين بالحوار الوطنى وبالإجماع متفقة والكل كان على قلب رجل واحد فى دعم وتأييد سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى الداخلية والخارجية للحفاظ على أمن مصر واستقرارها والحفاظ على جميع حدودها، وكان ذلك واضحا وضوح الشمس فى كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية لدعم الأشقاء الفلسطينيين حتى يتحقق حلمهم فى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل التراب الفلسطيني.
 

موضوعات متعلقة :

تعرف على نتائج اجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب مع وزيرة البيئة

ملفات حاسمة تنتظر "النواب" الأسبوع المقبل.. خطة الاعتماد على الطاقة المتجددة فى توليد الكهرباء أمام لجنة الطاقة.. و"الدفاع" تناقش ملف "شبكة الطوارئ".. والاستفادة من الذكاء الاصطناعى على طاولة "الاتصالات"

لجنة الطاقة بـ"الشيوخ" تناقش التغيرات المناخية

دينا هلالى: تقرير المتابعة الثانى للحكومة يعكس الجدية فى سرعة إنجاز توصيات الحوار الوطنى

النائب إيهاب الطماوي: كل مؤسسات الدولة داعمة لإنفاذ مخرجات الحوار الوطني

رئيس حزب الاتحاد: المتابعة الدورية لمخرجات الحوار الوطنى يعطى ثقة للأطراف المشاركة

النائب أيمن محسب: الحكومة حريصة على سرعة ترجمة مُخرجات الحوار الوطنى على أرض الواقع

رئيس كتلة الحوار: الدولة تنظر للحوار الوطني باعتبار عنوان المرحلة لدفع خطى الإصلاح

"المصريين الأحرار" يثمن اهتمام الحكومة بالتفاعل مع مخرجات الحوار الوطني وتنفيذها

برلمانية: تنفيذ الحكومة لمخرجات "الحوار الوطنى" يخلق حالة ايجابية داخل الأحزاب والقوى السياسية


الأكثر قراءة



print