الإثنين، 29 أبريل 2024 03:15 م

وزير النقل أمام "الشيوخ" : صرفنا 2 تريليون خلال 10 سنين علي تطوير القطاع ومفيش مليم بيتصرف "هباء" كله مدروس

وزير النقل أمام "الشيوخ" : صرفنا 2 تريليون خلال 10 سنين علي تطوير القطاع ومفيش مليم بيتصرف "هباء" كله مدروس   مجلس الشيوخ
الأحد، 17 مارس 2024 05:00 م
كتبت نورا فخرى
 
أكد وزير النقل والمواصلات المهندس كامل الوزير، إنفاق نحو 2 تريليون جنيه مصري علي تطوير النقل والمواصلات، خلال 10 سنوات، منهم قروض، مضيفا : " إحنا حوالي 6 قطاعات، هل كثير أن ينفق علي تطويرهم 2 تريليون جنيه ؟ لأ والله، وبالعكس تماما لهذا الإنفاق مردود كبير جدا".
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة  اليوم الأحد برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لمناقشة طلب المناقشة بشأن استيضاح سياسة الحكومة في شأن تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة IC OF، وذلك بحضور وزير النقل والمواصلات المهندس كامل الوزير.
 
وقال كامل الوزير، إنه لا يتم بناء أي مشروع " هَبَاءً " إنما كل شيء يجري وفقا لتخطيط، و"مفيش مليم" بيتصرف "كده".
 
وأضاف وزير النقل والمواصلات أن البعض ردد وقال إن مساهمة وزارة النقل قليله في الدخل القومي، حيث أنها أقل من الاتصالات والزراعة، وأقول أنه بدون المواصلات لن يكون هناك زراعة ولا اتصالات ولا صناعة".
 
يشار إلي أن مقدم طلب المناقشة  أكد أن رئيس الجمهورية، وجه قبل أكثر من عامين، بتطوير النقل البحري المصري، خاصة الأسطول التجاري البحري وتطوير الموانئ، بما يحقق أقصى عائد اقتصادي واستثماري وتجاري، بما يتسق مع الأمن القومي المصري، وبما يسهم في استراتيجية تعزيز التجارة البينية المصرية مع التكتلات الإقليمية على مستوى العالم، وفي ضوء ما يربط مصر مع الكتلات من اتفاقيات التجارة الحرة، تعظيما لموقع مصر الجغرافي.
 

الأكثر قراءة



print