السبت، 27 أبريل 2024 09:21 ص

النائب أكمل نجاتي: الصفقة الاستثماريه بمثابة اعتراف وثقة في سياسات الرئيس السيسي لإدارة البلاد

النائب أكمل نجاتي: الصفقة الاستثماريه بمثابة اعتراف وثقة في سياسات الرئيس السيسي لإدارة البلاد راس الحكمة - ارشيفية
الجمعة، 23 فبراير 2024 07:00 م
كتبت إيمان علي
أكد النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الصفقه الاستثماريه التي أعلن عنها مجلس الوزراء، تعد بداية صحيحة ودليل مهم على قوة الاقتصاد المصري وثقة المستثمرين الأجانب والعرب في ضخ استثمارات مباشرة، خاصة وأنه من أصعب الاستثمارات في الجذب.
 
واعتبر في تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ذلك يعد شهادة على ثقة المستثمر فيما يتم من إصلاح اقتصادي وفي السياسات الحكومية والاجراءات المتخذة، بجانب الفرص الاستثماريه الموجودة، مطالبا الحكومة بالإعلان بشفافية حول الاستخدام الأمثل للحصيلة الدولارية المنتظرة من تلك الصفقة فيما يخدم الاقتصاد الكلي، خاصة وأنها ضمن الخطة الموضوعة مسبقا.
 
وأوضح أنه من المتوقع استخدام جزء منها في سداد فوائد الدين وهو أمر طبيعي بينما المتبقي لابد وأن يخضع لكيفية استثمار تلك المبالغ فيما يزيد من فرص تدوير عجلة الإنتاج وتقليل الضغط في سداد فوائد القروض، مشددا أن تلك الصفقة ستحقق وفرة للدولار بما يساعد على الاستيراد وتوفير مستلزمات الإنتاج والمواد الخام للصناعة، وهو ما يعد بداية انفراجة كبيرو للأيام المباركة.
 
وأضاف أن تلك الصفقة بمثابة اعتراف وثقة من المستثمر العربي والتحالفات الدولية في سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإدارة البلاد خلال الست السنوات القادمة.
 

print