الجمعة، 03 مايو 2024 09:36 ص

برلماني: إنشاء كيان مؤسسى واحد مسؤول عن تطوير القاهرة التاريخيةّ خطوة إيجابية

برلماني: إنشاء كيان مؤسسى واحد مسؤول عن تطوير القاهرة التاريخيةّ خطوة إيجابية النئابة رحاب موسى
الأربعاء، 21 فبراير 2024 05:00 ص
هند عادل

قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مشروعات تطوير القاهرة التراثية، يستهدف إعادة إحياء التراث التاريخي والحضاري لجذب مزيد من السياح.

وأوضحت “موسى”، أن اتجاه الحكومة لإنشاء كيان مؤسسي مسؤول عن تطوير القاهرة التاريخية يستهدف الحفاظ على التراث العريق وتحقيق التنمية المستدامة في العاصمة.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن إنشاء كيان مؤسسي واحد مسؤول عن هذه المناطق يُعدّ خطوة إيجابية تُساهم في توحيد الجهود وتنسيق العمل بين مختلف الجهات المعنية، علاوة على الحفاظ على ما تم إنجازه من أعمال التطوير

وتابعت النائبة رحاب موسى، أن هذا الكيان المؤسسي الجديد سيُساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف مشروع تطوير القاهرة التاريخية، وأشارت إلى أن اهتمام الحكومة بتطوير القاهرة التراثية سيعمل على إعادة القاهرة التاريخية لتكون مركزا ثقافيا وسياحيا هاما على مستوى العالم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا لمتابعة موقف مشروعات إعادة إحياء القاهرة التراثية.

وأكد رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع ضرورة أن يكون هناك كيان أو جهة تتولى إدارة المشروعات الجاري تنفيذها والمقترحة في القاهرة التراثية، بعد الانتهاء منها، وذلك بهدف الحفاظ على ما تم تنفيذه في هذا الإطار.

وفي ذات السياق، أشار وزير الإسكان إلى أن حجم ما تم انفاقه من استثمارات لإعادة إحياء مناطق القاهرة التراثية خلال السنوات الأخيرة كبير جدًا، وهو ما يستوجب ضرورة الحفاظ على ما تم من أعمال، لافتًا إلى أهمية الجمع بين القاهرة التراثية والخديوية تحت مظلة واحدة لإدارتها والاهتمام بها، منوهًا في هذا الصدد إلى الرؤى السابقة المطروحة منذ سنوات بأن يكون هناك قانون خاص للعاصمة، يسهم في الحفاظ عليها، واستعادة رونقها وجمالها.

 

 

 


print