الخميس، 02 مايو 2024 06:36 م

"محلية النواب" تناقش إنشاء كباري بالإسماعيلية وتوصي باتخاذ تدابير للحد من حوادث الطرق

"محلية النواب" تناقش إنشاء كباري بالإسماعيلية وتوصي باتخاذ تدابير للحد من حوادث الطرق لجنة الإدارة المحلية
الإثنين، 19 فبراير 2024 06:00 م
كتب محمود حسين
بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بحضور ممثلي الحكومة.
 
واستعرض النائب محمد طلبة، طلب إحاطة مقدم منه بشأن إنشاء كوبري علوي لمخرج مدينة القنطرة غرب من اتجاه الإسماعيلية مع طريق الإسماعيلية - بورسعيد، وذلك لوجود عدة دورانات بالطريق غير آمنة للخروج إلى الطريق السريع وتمثل خطورة على حياة المواطنين، موضحاً أنها تتسبب في وقوع الكثير من الحوادث بصفة مستمرة، وتم مخاطبة محافظ الإسماعيلية وتم الموافقة على إنشاء الكوبري وتتحمل المحافظة 50% من تكلفته بناء على البروتوكول الموقع بين وزارتي التنمية المحلية والنقل (50%، 50%).
 
 
وقال عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية: الطريق يوميا يشهد حوادث ويهدد حياة المواطنين بالخطر، مطالبا بوجود حلول عاجلة لإنقاذ أرواح المواطنين.
 
 
من جانبه، تساءل النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية عن وجود آلية أخرى للكباري التي تكون تكلفتها عالية بحسب تصريحات مسئولي الحكومة، معقبا: "مش هينفع نسكت ونسيب الدنيا كدا.. الناس كل يوم بتفقد حياتها".
 
وانتقد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مسئولي هيئة الطرق والكباري، قائلا: "الناس بتموت بدم بارد.. القصة مش كلها فلوس.. عايز أهل العلم لو مفيش فلوس شوفوا حلول نحمي بيها أهلنا والحلول تكون هندسية".
 
وتابع السجيني: "محتاج حلول غير الكباري اللي تكلفتها كبيرة وتكون عاجلة علشان أطمن على أهلي في الإسماعيلة".
 

الأكثر قراءة



print