الأحد، 28 أبريل 2024 12:22 ص

علاء عصام: قرارات الرئيس فى غاية الأهمية بالأخص توجيهها للطبقات "المطحونة"

علاء عصام: قرارات الرئيس فى غاية الأهمية بالأخص توجيهها للطبقات "المطحونة" النائب علاء عصام
الجمعة، 09 فبراير 2024 03:00 م
إسراء بدر
ثمّن النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بحزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، مؤكدا أهمية هذه القرارات في الوقت الحالي، خاصة أنها موجهة للطبقات "المطحونة" على حد وصفه، وزيادة الحد الأدنى للأجور أمر بالغ الأهمية للموظفين.
 
وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن قرارات الرئيس تعتبر إنقاذ المواطن المصري مثل تكافل وكرامة وأصحاب المعاشات، وهو أمر في غاية الأهمية، متمنيا ألا يستغل التجار هذه القرارات في زيادة الأسعار ويعلموا أن عليهم جزء من المسئولية الوطنية وأنهم جزء من هذا الشعب.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر أمس قرارات مهمة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، ووجه الرئيس السيسي بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل.
 
وتتضمن الحزمة رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.
 
وشملت التوجيهات تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.
 
ووجه الرئيس السيسي الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية.
 
كما وجه الرئيس السيسي الحكومة برفع حد الإعفاء الضريبي لجميع العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.
 
وشملت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسى 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش، على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" في العام المالي 2024/2025.

موضوعات متعلقة :

النائب عيد حماد: الرئيس السيسى يولى اهتماما كبيرا للقوانين المتعلقة بالأسرة

نائب بالشيوخ: لقاء السيسي بلينكن يأتي في إطار جهود مصر لوقف العدوان على غزة

النائب علاء عابد: لقاءات الرئيس السيسي تستهدف اتخاذ خطوات جادة لتسوية القضية الفلسطينية

السيسى يوجه بـ 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن

الرئيس السيسى:وجهتُ الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية لدعم المواطن

أكبر حزمة حماية اجتماعية.. الرئيس السيسى يصدر قرارات للتخفيف عن المواطنين.. إنفوجراف

مصر الحضن الكبير.. احتضنت السودانيين وقادت جهود تهدئة الأزمة السودانية.. قنصل السودان يشكر القاهرة على حسن الاستضافة.. والسفير عبد القادر: توجيهات الرئيس السيسى ترجمت وتم تسخير الإمكانات لاستقبال الأشقاء

النائب أحمد عبد الماجد: قرارت الرئيس السيسي تؤكد قربه من المواطن ولمسه معاناته

دعاء زهران: الرئيس السيسي يضع حماية ومساندة المواطن البسيط في صدارة أولوياته

قيادى بـ"مستقبل وطن": قرارت تاريخية للرئيس السيسي لدعم المواطنين وتوفير حياة كريمة


print