الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:48 م

أيمن محسب: كلمة الرئيس السيسي كانت أكثر واقعية من بيان الحكومة

أيمن محسب: كلمة الرئيس السيسي كانت أكثر واقعية من بيان الحكومة أيمن محسب
الخميس، 25 يناير 2024 10:20 ص
رامى محيى الدين
قال الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، إن رسالة الرئيس اليوم كانت أكثر واقعية حتى من بيان الحكومة فهو يشعر بمعاناة المواطن البسيط ولخصت أزمة الدولار.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى أم سى: لن يتم حل الأزمة إلا بالسياحة والتصدير، كما قال الرئيس السيسي وكانت هناك مبادرة رئاسية وكانت هي الأفضل بين المبادرات وهى مبادرة ابدأ، كما أن السياحة تلعب دورًا كبيرًا وربنا كرمنا بالأمن والأمان ومنطقة العلمين التي لابد من استغلالها، كما أننا أفضل دولة على مستوى العالم في السياحة الثقافية لما لدينا من آثار.
 
وتابع: بمجرد ضبط العملية في البحر الأحمر ستعود إيرادات قناة السويس وهناك أصول غير مستغلة للدولة، ولا أعلم لماذا تتمسك بها الدولة بطريقة غير مبررة بشركات قطاع الأعمال والمصانع التي تخسر.. لابد من بيعها وأن تتخلص منها الحكومة وبيعها بالدولار.
 
وأكمل: لدينا أيضا صندوق مصر السيادى ولابد من نقل بعض الأصول لهذا الصندوق ويكبر حجم التعامل فيه ولابد أن تكون النظرة الاقتصادية نظرية عملية أكثر، مشيرا إلى وجود سوق سوداء يؤثر على الاقتصاد الرسمي بشكل سلبى لأنها تخرج عن السوق ويتعامل مع الدولار خارج السوق الرسمي وتمسك الدولة بسعر صرف ثابت لابد من إعادة النظر فيه، مش بنتكلم في تعويم ولكن مجرد تحريك لتخويف المتعاملين في السوق السوداء.

الأكثر قراءة



print